اخبار التعليم

كليات دبلوم صنايع 3 و5 سنوات| موقع بوابة الحكومة المصرية 2020

يبحث العديد من طلاب الدبلومات الفنية عن كليات دبلوم صنايع 3 و5 سنوات بالنسبة لطلاب الصنايع، كما يبحث طلاب باقي الشعب عن الكليات والمعاهد للتقديم فى تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

 

كليات دبلوم صنايع 3 و5 سنوات

تنقسم الدبلومات الفنية الى العديد من الشعب والأقسام من بينها الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، ويترقب الطلاب خلال الأسبوع الجاري موعد الاعلان عن انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق للالتحاق بالعام الجامعى الجديد 2020-2021.

ومن المقرر أن تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب الدبلوم الفني جميع الأقسام سواء نظام ثلاث أو خمس سنوات، وسوف نتعرف من خلال المقال التالي على الكليات المتاحة أمام طلاب الدبلوم الفني الصناعي.

بوابة الحكومة المصرية

وسوف يتم الإعلان عن الحد الأدني للقبول بالنسبة لجميع الشعب سواء كانت صناعي أو زراعي أو تجاري أو فندقي، ثلاث وخمس سنوات للالتحاق بالعام الجامعي الجديد، بعد أن تحدد وزارة التعليم العالي النسبة المتاحة لقبول طلاب الدبلومات فى الكليات والمعاهد العليا أو المتوسطة المتاحة بالنسبة لكل شعبة وقسم.

وبالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية نظام ثلاث سنوات فيمكن لهم معرفة جميع الكليات والمعاهد المتاحة أمامهم للالتحاق بالعام الدراسي المقبل (من هنــــــــا)، أما بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية نظام خمس سنوات فيستطيع الطلاب معرفة الكليات المتاحة للقبول بها (من هنـــــا) حيث يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به والذي أدي به الامتحانات، وبعد ذلك يبدأ فى تسجيل جميع الكليات والمعاهد المتاحة بالنسبة للشعبة الملتحق بها.

اقرأ ايضاً:

كليات دبلوم زراعة 2020- تنسيق الدبلوم الزراعي للقبول بالكليات والمعاهد العليا نظامي الـ3 والـ5 سنوات

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اغلاق مجموعة من الجراجات المخالفة في مدينة رأس البر بدمياط

كشف المحاسب وليد الشهاوي، رئيس محلية رأس البر بدمياط، اليوم عن تنفيذ حملات مكبرة خلال…

15 دقيقة ago

برقم الجلوس والاسم .. موعد نتيجة الشهادة الاعدادية دمياط الفصل الدراسي الثاني 2024

اعلنت مديرية التربية والتعليم في دمياط، اليوم عن موعد اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2024  حسب…

48 دقيقة ago