كليات القمة المتاحة لطلاب الدور الثاني في الثانوية العامة 2021

كليات القمة المتاحة لطلاب الدور الثاني في الثانوية العامة 2021
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=500398
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

أوضح رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن طلاب الثانوية العامة الذي حصلوا على مجموع درجات مرتفعة لهم امتحانات دور ثاني لدخول الجامعات.

وقد صرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، أن طلاب الدور الثاني سوف يلتحق بكلية وفق مجموعة الكلي الحاصل عليه، و ذلك للقبول بالحد الأدنى للكليات والمعاهدات في المرحلة الثالثة من التنسيق، ويتيح للطالب أيضاً الالتحاق بالكليات الموجودة في المرحلة الأولى اذا حصل على الحد الأدنى بها.

كما أكد أن الطلاب الذي لم يتم إلحاقهم لامتحانات الدور الأول بسبب عذر قهري لدي الطالب، سوف يدخل امتحانات الدور الثاني بدرجتة الكاملة، على أن يتاح له كليات حسب مجموعة الحاصل عليه.

 

امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2021

بدأت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021 من يوم السبت الماضي 4 من شهر سبتمبر الجاري على أن تستمر حتي 13 من نفس الشهر، وأدي الطلاب مادة اللغة العربية يوم السبت الماضي، وامتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الأحد 5 من شهر سبتمبر، ويوم الاتنين الموافق 6 من شهر سبتمبر يكون امتحان الجبر والهندسة الفراغية، على أن يكون امتحان الفيزياء والتاريخ يوم 7 من شهر سبتمبر، وامتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الأربعاء 8 من شهر سبتمبر، ويوم الخميس 9 من شهر سبتمبر امتحان مادة الديناميكا، ويوم السبت الموافق 11 من شهر سبتمبر يكون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، وامتحان علم النفس والتفاضل والتكامل والجيولوجيا والعلوم يكون يوم الأحد 12 من شهر سبتمبر، ويوم الاثنين 13 من شهر سبتمبر يكون آخر يوم بأمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في مادة الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

كليات القمة المتاحة لطلاب الدور الثاني 2021

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الدور الثاني في جميع الكليات ويستثني من ذلك كليات قطاع الطب والذي يتبقي منه، وكليات التمريض والطب البيطري، وتوجد أماكن أيضاً بكليات الهندسة والألسن وكليات الآثار والسياسية والعلوم وكليات الإعلام.

كما وأن مكتب التنسيق يوزع الطالب حسب رغبته الذي تم التسجيل بها على موقع التنسيق الإلكتروني وفق التعديل الأخير الذي تم عليه.

كليات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب القسم العلمي والأدبي 2022

اقرأ ايضا

عدد الأماكن المتاحة في كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية