اخبار التعليم

قرارات المجلس الأعلى للجامعات والقرار النهائي بشأن امتحانات طلاب الجامعات 2020

يستعرض موقع صباح مصر قرارات المجلس الاعلى للجامعات التي أصدرها المجلس اليوم في جلسه رقم 699 الخطط المستقبلية نظام الدراسة والامتحانات بعد اذنك القران التي هزت العالم كله وتسببت في تعليق الدراسة في مصر.

بدات الجلسه بمناقشه بعض المطار في الامتحانات تعليق الدراسه في الجامعات والمعاهد المصريه بالتزامن مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسه والغاء امتحانات المراحل التعليميه لسنوات النقل خوفا على صحه وسلامه الطلاب.

امتحانات طلاب الجامعات

بينما حرص المجلس على استكمال الفصل الدراسي الثاني من خلال التعلم عن بعد مع الحفاظ على صحه وسلامه الطلاب وكذلك اعضاء هيئه التدريس والعاملين في الجامعات وعلى اثر أصدر عدة قرارات أبرزها:

1- يتم استكمال المناهج الدراسيه من خلال التعلم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30 من شهر ابريل الجاري وذلك كل الفرق الدراسيه مع الاعتماد على نظام الساعات وكذلك النقاط على ان يتم احتساب تلك الفتره في الدراسه.

ويصدر المجلس قراره بشان الامتحانات التحريريه لطلاب فرق النقل لجميع كليات مصر وأبرزها:

1- قرر المجلس الغاء الامتحانات التحريري والشفوي التي من المقرر ان تعقد في الفصل الدراسي الثاني مع استبعاد درجاتها من المجموع الكلي في كل السنوات الدراسيه على ان يتم استبدالها من خلال بديلين وهم اعداد مشروع بحثي و مقاله بحثيه او بحث في المقررات التي تم دراستها قتل الفصل الدراسي الثاني ويكون لكل جامع الحق في وضع المعايير والضوابط الخاصه بذلك البحث عن مشروع البحث مع مراهقات ما يتم دراسته خلال تلك الفتره على ان يتم مراجعه تلك الرسائل بكل دقه مع عدم قبوله رسائل مقدمه من هم اذا ثبت اقتباسها او نقلها عبر شبكه الانترنت او من احدى مستغلين فرص تلك الابحاث، كما يمكن للجامعات عقد اختبارات الكترونيه المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل الدراسي الثاني على يتوافر بالجامعات الامتحانات البنيه التحتيه،والتكنولوجيه لاجراء الاختبارات الالكترونيه للطلاب.

احلى اغاني يتم تقييم الابحاث او الامتحانات يكون الطالب ناجح أو راسب بدون اعطاء اي درجات لكل طالب.

2- عند عدم قبول المشروع البحثي او البحث والمقال الرساله التي يقدمها الطالب، او رسوب الطالب في الامتحانات الالكترونيه في يتوجب على على الجماعه اعاده اجراء الاختبار الالكترونيه المحاسب الاحوال واذا لم تقبل رساله الغرض من المره الثانيه لم يجتاز الاختبار الالكتروني المرحله الثانيه اكتوبر العظيمه في تركيب الماده تطبق عليها اللوائح والقواعد المنظمه لمعالجه اوضاع الطلاب الراسبين.

امتحانات طلاب الجامعات

3-تلتزم كل جامعه بالعالم كافه التفاصيل الخاصه بمدرسه المشروع البحثي اولى ثانوي بحثيه من خلال الجداول تسليمها وكذلك كافه التفاصيل المواعيد المقرره على ان يكون في موعد اقصاه 7 من شهر مايو المقبل ومن المقرر ان يتم تسليم تلك الرساله عدد الاختبارات الالكترونيه بدايه من يوم الاحد الموافق 31 من شهر مايو المقبل على ان تعمل جامعه على التقييم الخاص بتلك المشاريع وتقديم النتائج.

4- اما عن الكليات التي تستلزم تدريبات عمليه او اكلينيكيه على واجراءات امتحانات عملية، عليها استكمال تلك الفتراتعلي ان تستكمل تلك الفقرات التي كانت مكرره التدريبات العمليه في الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء فتره تعليق الدراسه في بدايه العمل الجامعي الجديد معقوب الطالب الامتحانات العمليه من خلال ناجح او راسب دون اعطاء درجات على ان لا يحول عدم اداء الطلاب نتيجه الامتحانات العلميه من الانتقال من الفرق الدراسيه الاعلى مع عدم الاخلال بواجب استكمال التدريبات كما تتم لي كل جمعه وضع الاليات الضوابط الخاصه في الدراسه للكليات.

5-انا ان يستمر تطبيق اللوائح والقواعد بالنسبه للامتحانات التي ادت الطلاب في الفصل الدراسي الاول و اضافه الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الامتحانات على المجموع الكلي لدرجات في كل السنوات الدراسيه بمراد طبيعه الدراسه في الكليات المتاحه في الفصل الدراسي الاول او مواد الممتده الفصل الدراسي الثاني.

اما عن طلاب الفرقه الدراسيه النهائيه توجد الامتحانات التي كان من المقرر لها هذا الفصل الدراسي الثاني الاكتئاب مقررات هذا الفصل لحين انتهاء مده تعليق الدراسه على ان يتم وضع اليد اول ضابط لازم لازم لذلك مع مراعاه من فتره زمنية مناسبه لاعداد الطلاب انفسم لأداء الامتحانات على ان يتم تذلبل العقبات امام الطلاب.

6- واكرر المجلس بان الجامعات لها الحق في موعد انعقاد امتحانات المقرره للدراسات العليا للحصول على ترخيص الدرجات، كم على قرار تشكيل لجنه برئاسه رئيس جامعه الاسكندريه رئيس جامعه حلوان رئيس جامعه اسيوط رئيس جامعه المنصوره اعضاء من المجلس الاعلى للجامعات و امين مجلس الجامعات الخاصه ومستشار وزير التعليم العالي لشؤون المعاهد ومستشار قانوني لوزير التعليم العالي، نتيجه اللجنه يا متابعه تنفيذ قرارات المجلس الاعلى للجامعات وابداء الراى فى شانها مع تزيل كل العقبات امام الطلاب لتنفيذ تلك القرارات.

امتحانات طلاب الجامعات

إقرأ أيضا

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

حملات ميدانية في السرو بدمياط للقضاء على ظاهرة مكبرات الصوت

تواصل محلية مدينة السرو بدمياط، حملاتها للعمل على القضاء على الاشغالات ومكبرات الصوت بانحاء المدينه.…

ساعة واحدة ago

انطلاق فعاليات المسابقة الثقافية بمركز شباب العباسية بدمياط بعد انتهاء ماراثون امتحانات النقل

عقد مركز شباب العباسية بكفر سعد بدمياط، اليوم فعاليات المسابقة الثقافية في إطار خطة النشاط…

ساعتين ago