قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة.. تعرف على التفاصيل

قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة.. تعرف على التفاصيل
الشرطة
https://www.sba7egypt.com/?p=145645
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة، حيث وافقت وزارة الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية للعام الدراسي الجاري.

 

حيث أعلنت أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبى للالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2019، ومن المقرر أن يتم التقديم بدءً من 24 يوليو حتى 15 أغسطس المقبل للحاصلين على مجموع 65‎%‎.

شروط القبول المتوقعة للالتحاق بأكاديمية الشرطة:

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين.
  • كما يجب الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة من داخل أو خارج مصر، أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية، أو الحصول على إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2019.
  • أن يكون الطالب  حسن السير والسلوك، على ألا يكون قد سبق له الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم الموضوعة في قانون العقوبات، أو ما يعادلها من جرائم مقيدة بالحريات أو أي جرائم أخرى مخلة بالشرف والأمانة، أو تعرض أقارب المتقدم لإحدى الجرائم السابقة حتى الدرجة الرابعة.
  • كما يجب ألا يكون للمتقدم قد سبق له الفصل من الخدمة الحكومية بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
  • ويجب على الطالب  ألا يكون تزوج قبل التحاقه بأكاديمية الشرطة، وغير ذلك يعتبر مفصولًا منها إذا تزوج أثناء قيده بها.
  • يشترط ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2019 عن 22 عامًا، وان يكون طول القامة لا يقل عن 170 سم، مع مراعاة توافر القوام من خلال احتساب (الوزن = طول الطالب – 90).
  • يجب اجتياز قبول الكشف الطبي

هذا وتعتبر أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى عريق، وتعتبر من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات.

كما تعتبر اكاديمية الشرطة جامعة عصرية متكاملة، وتم إنشاء أكاديمية الشرطة عام 1975، وتضم فى بنائها (كلية الشرطة – كلية الدراسات العليا – كلية التدريب والتنمية، فضلاً عن مركز بحوث الشرطة – الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة).