قائمة قرارات وزير التعليم العالي عن الدراسة والامتحانات في ظل الكورونا اليوم السبت 26-12-2020

قائمة قرارات وزير التعليم العالي عن الدراسة والامتحانات في ظل الكورونا اليوم السبت 26-12-2020
قائمة قرارات وزير التعليم العالي عن الدراسة والامتحانات في ظل الكورونا اليوم السبت 26-12-2020
https://www.sba7egypt.com/?p=402584
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع الشهري الذي تم عقده اليوم السبت في مقر جامعة الفيوم، العديد من القرارات المقرر تطبيقها خلال الأيام المقبلة بشأن نظام الدراسة في الجامعات وامتحانات نصف العام 2020-2021، في ظل الموجة الثانية من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

المركز الاعلامي للتعليم العالي ينفي تأجيل الامتحانات

ومن خلال بيان رسمي أعلنه المركز الاعلامي لوزارة التعليم العالي، تم نفي كافة الأنباء التي تم ترديدها حول تأجيل امتحانات نصف العام 2020-2021، لمدة أسبوعين حتى يوم 30 يناير حيث أكد البيان أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي مثل تلك الشائعات.

 

قرارات التعليم العالي عن الدراسة والامتحانات

وخلال الاجتماع الذي تم عقده في وجود الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، والدكتور محمد لطيف أمين أمين المجلس ورؤساء الجامعات، داخل مقر جامعة الفيوم، تم اتخاذ عدو قرارات نرصدها اليكم في نقاط بارزة كما يلي:

– انتظام الدراسة في الجامعات المصرية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار عدوى الكورونا.

– بدء الجامعات في اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة التي يتم من خلالها عقد امتحانات الترم الأول 2021 في موعدها المحدد حسب كل جامعة.

– تجهيز مستشفيات العزل الجامعية، وتغير أماكن لعزل الاطفال وتوفير المخزون الكافي من الأدوية، وأدوات الوقاية الشخصية لطاقم الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفيات الجامعية.

– تجهيز المستشفيات الجامعية بأعلى مستوى للتعامل مع أي ظروف طارئة في ظل انتشار الموجة الثانية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

– موافق المجلس على تطوير المناهج التي تتعلق بموضوعات الزيادة السكانية، مع أهمية رفع درجة وعي الطلاب.

– الموافقة على تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية.

– عدم مطالبة الحاصلين على شهادات أجنبية من طلاب المعادلات بالثانوية العامة بتقديم تسلسل دراسى يثبت قضاء الطالب 12 عاما فى التعليم والاكتفاء بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بأن الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية.

– اعتماد الجامعات الأجنبية التي تتميز فى تخصصات الصيدلة والطب البشرى وطب الأسنان والهندسة والدراسات التقنية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والآداب اعتباراً من عام 2021-2022 الدراسي.

– وأخيراً موافقة المجلس على استقلال فرع جامعة جنوب الوادى بالغردقة، وبذلك تكون جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة.

 

اقرأ أيضاً

تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الهندسة والطب علي مستوي الجامعات المصرية