قائمة المنصات التعليمية الإلكترونية المتاحة للطلاب للاستعداد قبل بدء الدراسة

قائمة المنصات التعليمية الإلكترونية المتاحة للطلاب للاستعداد قبل بدء الدراسة
روابط المنصات التعليمية للمرحلة الثانوية 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=355828
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يحرص موقع صباح مصر من خلال هذا المقال على نشر قائمة المنصات التعليمية الإلكترونية، الخاصة بالطلاب في مختلف المراحل التعليمية قبل انطلاق الدراسة للاستعداد والتأهب لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل جاهزية وثقة، خاصةً بعد تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد نظام الفصل المقلوب للطلاب بدءاً من العام الجديد، وهو حضور الطالب كل الدروس على المنصات التعليمية الخاصة به في الأيام التي لا توجد بها مدارس، ومناقشة تلك الدروس بعد ذلك مع معلم الفصل في أيام الحضور في المدارس حيث يقرر عدم الحضور كل ايام الأسبوع نظراً للإجراءات الاحترازية الموصى بها.

 

 

جهود الوزارة للحفاظ على مستقبل الطلاب في ظل كورونا

وكانت وزارة التربية والتعليم دشنت العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية للطلاب طوال الأيام الماضية، منذ فترة انتشار عدوى فيروس كورونا واعتماد أنظمة التعليم عن بعد وتوقف الدراسة في المدارس لحماية الطلاب والمعلمين، والتي جاءت أغلبها بشكل مجاني أو بأسعار رمزية جدا لإتاحة أكبر قدر ممكن من الفرص أمام الطلاب لاستخدامها في حضور شرح الدروس والمراجعات مع معلمي الفصول.

 

 

ومن خلال هذا المقال نرصد اليكم قائمة المنصات التعليمية الإلكترونية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2020-2021، رغبةً منا في أن يتم التعرف عليها جيداً لمعرفة وظيفة كل منصة للطالب لاستغلالها الاستغلال الأمثل في فترة الدراسة لتحصيل المعلومات بها وتحقيق الهدف المنشود من تدشينها.

 

 

قائمة المنصات التعليمية الإلكترونية 2021

• أولاً بالنسبة لطلاب مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى من المرحلة الأولى من الصف الأول الابتدائي والثاني الابتدائي والثالث الابتدائي، فهؤلاء الطلاب يتم حضورهم إلى المدرسة كما هم ولن يطبق عليهم نظام التعليم عن بعد.

• ثانياً بالنسبة للطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى، فقد اتاحت لهم الوزارة 4 منصات إلكترونية، بجوار الحضور في المدرسة، وهي: (القنوات التعليمية، ومنصة البث المباشر، ومنصة إدمودو التعليمية، والمكتبة الرقمية).

• ثالثاً بالنسبة للطلاب من الصف الثالث الإعدادى وحتى الصف الثالث الثانوى، فقد أتاحت لهم الوزارة 9 منصات تعليمية، وهي: (القنوات التعلمية، وبنك المعرفة، ومنصة البث المباشر، والمكتبة الرقمية، ومكتبة الدروس الإلكترونية، ومنصة أسال المعلم، ومنصة إدمودو، والمنصة الإلكترونية، والمكتبة الإلكترونية).

 

اقرأ أيضاً

هنا تنسيق دبلوم تجارة 2020 – الحد الأدنى للقبول في تنسيق الدبلوم التجاري نظامي الـ3 والـ5 سنوات