اخبار التعليم

فتح باب التسجيل الإلكترونى لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي الجديد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكترونى لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2020- 2019، هذا ويمكن التسجيل للطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي عن طريق بيانات الرقم القومي للطالب.

 

هذا وقد أوضحت وزارة التعليم إجراءات وشروط التقدم لامتحانات (أبناؤنا فى الخارج) بالنسبة للعام الدراسى الجديد 2019-2020، حيث أكدت أن امتحانات الدور الأول سوف تبدأ يوم 11 إبريل 2020، على أن تبدأ اختبارات الدور الثانى 11 يوليو 2020، وهذا بحسب الجداول التى تصدرها الإدارة العامة للامتحانات ولا يجوز للسفرات والقنصليات إجراء أى تعديل على هذه المواعيد، ويمكن للطلاب التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني من هنــــــــــــــــا.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم على أن امتحانات (أبناؤنا فى الخارج) تعقد بحسب المناهج المصرية والتى تدرس فى العام الدراسى الجديد 2019-2020،  وهذا بدءا من الصف الاول الابتدائى وحتى الثانى الثانوى.

ومما هو جدير بالذكر، أن امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج تعقد فى حوالي 196 سفارة وقنصلية، يقوم حوالي 50 ألف طالب بأداء الامتحانات فيها.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

فائدة 970 جنيه شهريًا من شهادة طلعت حرب في بنك مصر عند ربط 50 الف جنيه .. تعرف على التفاصيل

منذ طرح شهادة بنك مصر التي تحمل اسم طلعت حرب في السوق البنكي المصري، وهي…

13 دقيقة ago

في التاسعه مساء اليوم الجمعة انقطاع مياه الشرب عن 5 مناطق بمحافظة دمياط لمده 6 ساعات

اعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة دمياط، اليوم عن انقطاع المياه عن 5 مناطق في المحافظة،…

53 دقيقة ago