غضب بين طلاب وأولياء أمور أولى ثانوي بعد تعديل الجدول وتأجيل الامتحانات

غضب بين طلاب وأولياء أمور أولى ثانوي بعد تعديل الجدول وتأجيل الامتحانات
الجدول الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=143794
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

جدول امتحان أولى ثانوي بعد التعديل، قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، مما تسبب فى حالة من الغضب والاستياء بين الطلاب وأولياء أمورهم وهذا بسبب تأجيل الامتحانات حتى يوم 21 يوليو الجاري على أن تنتهي يوم 4 أغسطس المقبل.

 

وقد تحدث الطلاب وقالوا أن التعديل ليس فى صالحهم وأن اجازة الصيف قد ضاعت عليهم، وقد كان جدول الامتحانات الاول تحدد بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن نتيجة امتحانات اولي ثانوي خلال مؤتمر صحفي تم عقده وتحدث خلالها عن نظام التعليم في المرحلة الثانوية وتطبيق النظام التراكمي للصف الثاني والثالث الثانوي.

وقد كان الجدول الاول للامتحانات تم اعتماده بعد النتيجة مباشرة وكان موعد الامتحانات يوم 14 يوليو الجاري على أن تنتهي الامتحانات يوم 27 يوليو، واشتكى العديد من الطلاب من طول فترة الدراسة خاصة أنهم سوف يبدأون الدروس الخاصة بالصف الثاني الثانوي بعد تعديل النظام وضم السنة الثانية والثالثة بحيث تصبح سنة واحدة واحتساب مجموع العامين معاً.

جدول امتحان أولى ثانوي

وقد بدأت وزارة التربية والتعليم فى تطبيق نظام التابلت على الصف الاول الثانوي منذ العام الدراسي الحالي 2019، ويعتبر نظام جديد على الطلاب وأولياء أمورهم، وجاء تعديل جدول امتحانات الدور الثاني لاولى ثانوي محبط للطلاب وأولياء أمورهم وهذا بسبب تأجيل موعد الامتحانات مما يترتب عليه أن يستمر الطلاب فى دراسة حتى اقتراب عيد الأضحي المبارك، وطالب أولياء أمورهم بضرورة تعديل الجدول بحيث يتناسب مع ظروف الأسر المصرية ويمنح الطلاب فرصة للراحة والتقاط الأنفاس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وفي سياق آخر قال خالد عبد الحكيم أنه تم الانتهاء من تصحيح الأسبوعين الأولين من الامتحانات، وأضاف أن الموعد المحدد المذكور هو توقعه الشخصي بناءاً على ما تم إنجازه من عمليات تصحيح ورصد لدرجات الطلاب حتى الآن.

وسوف يتم عقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019، حيث يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالاعلان عن اسماء اوائل الثانوية العامة وبعدها يتم الحصول على النتيجة عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم بعدها مباشرة.

حيث ينتظر طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم موعد ظهور النتيجة بعد تعب ومجهود استمر حوالي 11 شهر منذ بدأ الطلاب دروسهم وحتى انتهاء الامتحانات اليوم الاربعاء 3 يوليو.