عدد الأماكن المتاحة في كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية 2018

عدد الأماكن المتاحة في كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية 2018
كلية الطب البيطري
https://www.sba7egypt.com/?p=58535
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

حالة من التفاؤل سيطرت على المتقدمين الى المرحلة الثانية ، خاصة بعد ان تأكدوا من وجود أماكن متاحة في كليات القمة ، و ذلك للشعبة العلمية و الشعبة الادبية ايضاً ، فقد اكدت الوزارة أن هناك أمل للطلاب الذين لم يلحقوا بالمرحلة الاولى ، أن يسجلوا في المرحلة الثانية ، بكليات القمة التابعة لمحافظتهم ، خاصة ان هناك اماكن كثيرة متاحة لخريجي الثانوية العامة بالمرحلة الثانية ، لهذا فاليوم من خلال موضوعنا هذا نوضح لطلابنا عدد الاماكن المتاحة بالتقريب في كليات القمة ، لكلاً من شعبة علمي علوم و علمي رياضة و الشعبة الادبية ، لنتعرف سوياً على الاماكن المتاحة .

 

عدد الأماكن المتاحة في كليات القمة :

كما نعرف أن هناك فئة من الطلاب تهتم بمسمى ” كليات القمة ” ، مع أن هذا المسمى ما هو الا أكذوبة ، لأن الأمر كله يعتمد على الاجتهاد ، لكن هناك فئة بالفعل تريد الالتحاق بتلك الكليات ، لأنها تتبع ميولها ، و هذا ما يجعل تلك الفئة لديها الشغف الأكبر لتحقيق طموحها  ، و قد اكدت الوزارة ان هناك اماكن شاغرة بتلك الكليات ، و الآن نترككم مع الأعداد ” التقريبية ” لها .

  • كلية الطب البيطري : هذه الكلية قد تفاجئ الكثيرين بنزولها الى تنسيق المرحلة الثانية ، لكن الاماكن المتبقية بها ليست كثيرة ، و هذا مقارنة بأعداد طلاب المرحلة الثانية ، فالعدد المتبقي بها هو 1000 مكان فقط .
  • كلية العلوم : لم تكن هذه هي المرة الاولى التي تتيح كلية العلوم فرصتها لطلاب الشعبة العلمية ، فهذا العام ايضاً قد اتيحت الكلية لطلاب المرحلة الثانية ، و بلغ عدد الاماكن الشاغرة بالكلية 14 الف مكان خالي .
  • كلية الفنون التطبيقية : اتاحت هذه الكلية الفرصة لطلاب علمي رياضة للتقديم بها ، و يتواجد بالمرحلة الثانية 1200 مكان شاغر .
  • كلية الحاسبات و المعلومات : هذه الكلية ايضاً عودت طلاب علمي رياضة على التواجد في تنسيق المرحلة الثانية ، و هذا العام تتيح 4000 مكان خالي .
    سوف نوافيكم من خلال موقع صباح مصر بأحدث مستجدات تنسيق المرحلة الثانية 2018 .

    أطّلع ايضاً على : الخطوات الصحيحة لتسجيل الرغبات 2018