عاجل تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام 2021

عاجل تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام 2021
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=429445
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية الورقية، لنهاية العام 2021، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ دقائق قليبلة من مساء اليوم الأحد الموافق 14 فبراير 2021.

 

تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية 

وجاء قرار وزير التربية والتعليم بشأن تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2021، اليوم ضمن القرارات التي أعلنها رسميا في بث مباشر بالمؤتمر الصحفي، على أن تعقد قبل امتحانات الشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية نهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021.

وأكد “شوقي” خلال المؤتمر أنه يقرر عقد امتحانات الترم الأول 2021 لطلاب باقي صفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، وذلك اعتبارا من يوم 28 فبراير وحتى انتهاء الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، مع اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية التي تحمي الطلاب من عدوى فيروس كورونا المستجد.

موعد عودة الدراسة بالترم الثاني 2021

ومن جانبها أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أن الحكومة وافقت على مد إجازة نصف العام 2021، لمدة أسبوعا إضافيا على أن تنتهي الإجازة يوم 27 فبراير بدلا من 20 فبراير، على أن يتم عقد امتحانات الترم الأول 2021 للطلاب بصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية فقط خلال الأيام المقبلة، على أن يتم اعلان وطرح جداول الامتحانات للطلاب بالترتيب الزمني والارشادات الخاصة بالامتحانات.

اقرأ أيضا