عاجل تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات أسبوعا إضافيا وتعديل الجدول

عاجل تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات أسبوعا إضافيا وتعديل الجدول
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=429078
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات أسبوعا إضافيا، على خلفية موافقة الحكومة المصرية على قرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد، بمد إجازة نصف العام إسبوعا لتنتهي يوم 27 فبراير الجاري بدلا من 20 فبراير.

 

تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات

وبناءا على ذلك القرار وجهت وزارة التعليم العالي الجامعات بتعديل جدول امتحانات الترم الأول 2021، وتغيير المواعيد للجداول التي تم طرحها على مدار الأيام الماضية، حتى لا يتعارض موعد الامتحانات مع إجازة نصف العام، لتكون بعد انتهائها رسميا.

 

تعديل جدول امتحانات الترم الأول 2021

ومن جانبها أشارت بعض المصادر المسؤولة إلى أنه يقرر ترحيل المواعيد في جدول امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات، على أن يتم الإبقاء على الترتيب للمواد كما هو دون تغيير، على أن يتم تأخيرها لمدة أسبوع واحد فقط بنفس القرارات والإجراءات المعلنة مسبقاً.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات تم تأجيلها مرتين، نظرا لظروف أزمة كورونا القائمة، التي استدعت ترحيل الامتحانات لحين استقرار الاوضاع لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خطر الاصابة بعدوى الفيروس، حيث كان يقرر في المرة الأولى عقد الامتحانات اعتبارا من يوم 23 يناير الماضي، ثم تم أجيل عقدها لحين انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير وبناءا عليه تم طرح الجداول، الى أن جاء القرار المفاجئ اليوم بمد الإجازة لمدة أسبوعا إضافيا.

 

اقرأ أيضا

الحكومة توافق على مد إجازة نصف العام 2021 لمدة أسبوع إضافي