طريقة تعبئة استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2021 – الرابط والخطوات

طريقة تعبئة استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2021 – الرابط والخطوات
استمارة التقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=384036
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالإعلان عن طريقة تعبئة استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2020-2021، وذلك من خلال الرابط الخاص بالتقديم الإلكتروني، والخطوات التي يجب على الطالب اتباعها للتقديم في الامتحانات لهذا العام الدراسي، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات في السطور القادمة.

 

رابط استمارة التقدم لامتحانات الطلاب في الخارج

ولحرص فريق موقع صباح مصر، على تقديم كل ما يخص سير العملية التعليمية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الممثلة في أزمة فيروس كورونا المستجد، لذلك قام الموقع بنشر رابط استمارة التقديم لامتحانات أبناؤنا في الخارج، وذلك من خلال الضغط هنا، والدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل الدخول من خلال شبكات الإنترنت، لكي يستطيع الطلاب التقديم من خلال الرابط بكل سهولة ويسر، وسوف يستمر التقديم الى نهاية الشهر الحالي، وفي حالة تأخر إرسال الاستمارة، سوف تقع المسؤولية كلمة على السفارة.

خطوات التقديم لامتحانات الطلاب بالخارج 2020 و 2021

ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طلابنا الأعزاء خطوات التقديم لامتحانات الطلاب في الخارج للعام الدراسي الحالي 2021، وذلك وفقا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم، وإليكم أهم الخطوات وهي كالتالي :
الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم امتحانات الطلاب بالخارج، الذي تم ذكره أعلى المقال.
يتم الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال إدخال الرقم القومي الموجود بشهادة ميلاد الطالب، ومحافظة الميلاد،ثم كتابة تاريخ الميلاد، والنوع، وبعدها الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
لا يعتبر الطالب متقدم للامتحان إلا بعد تسليم استمارة التقديم وكافة المستندات المطلوبة مع سداد رسوم الامتحانات، وبذلك يتم استخراج رقم جلوس خاص بالطالب.
في حالة تأخر الطالب عن التقديم من خلال الموقع الإلكتروني، يقوم ولي الأمر بالتوجه للسفارة مع تقديم أسباب التأخير والمستندات التي أدت إلى تأخره عن موعد التقديم.
وبعدها تقوم السفارة بإرسال المستندات للإدارة العامة للامتحانات، للبت في الطلب.
في حالة فيول الإدارة الطلب تقوم بطباعة استمارة التقديم وتسليمها للطالب لكتابة البيانات بخط اليد، وبعدها يتوجه الطالب إلى السفارة للاعتماد الطلب مع سداد الرسوم.

اقرأ أيضا