اخبار التعليم

شكوي طلاب أولي ثانوي من صعوبة أسئلة الأحياء

قام طلاب أولي ثانوي اليوم الاثنين بأداء امتحان مادة الأحياء على مستوى الجمهورية، حيث شكى الطلاب من صعوبة الامتحان فى الاختبار الإلكترونى، مؤكدين أنها غير مباشرة وصعبة، وكانت تحتاج إلى وقت إضافى لأن الأسئلة المقالية كثيرة وتحتاج إلى وقت لكتابتها بالقلم الإلكترونى للتابلت.

 

كما أوضح طلاب الصف الأول الثانوي أن مشكلة الأسئلة أنها تخاطب الفهم والتفكير النقدى ولكنهم غير مدربين عليها واصفين مستوى الأسئلة بأنها خداعة بالنسبة لمستوى الاستعداد للامتحان والمذاكرة وطريقة التحضير للاختبار.

هذا وقد أشار الطلاب إلى أن الامتحان تكون من ١٧ سؤالا، موضحين أنهم استخدموا الكتاب المفتوح فى الإجابة على بعض الجزئيات والوصول إلى الحل المطلوب، كما أن بعض الطلاب أجابوا بشكل جماعى داخل اللجنة.

حيث أن سيستم الامتحانات اشتغل اليوم بشكل طبيعى لكافة الطلاب ولم يحدث الارتباك الذى حدث بالأمس فى امتحان اللغة العربية. وقد انطلقت أمس الأحد امتحانات الفصل الدراسي الثانى للصف الأول الثانوى 2018/2019، حيث يؤدى الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة فى مادة الأحياء.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الدرهم الإماراتي بالبيع والشراء اليوم الجمعة 17-5-2024

تحسن وضع الجنيه، واستقرت أسعار الدرهم الإماراتي بحساب التعامل في مقابل الجنيه المصري، وبحساب البيع والشراء، ومن…

9 دقائق ago

ننشر احدث أسعار الخضروات اليوم الجمعة 17-5-2024 بجميع الانواع عبر السوق المصري

تعرض بوابه صباح مصر قائمة أسعار الخضروات من كل الانواع في السوق المحلي خلال اليوم الجمعة 17-5-2024،…

ساعة واحدة ago