اخبار التعليم

شكل الامتحان الموحد للصف الثالث الاعدادي نماذج الوزارة الاسترشادية لامتحانات 3 اعدادي الترم الأول 2021

شكل الامتحان الموحد للصف الثالث الاعدادي يشهد عمليات بحث متكررة، منذ اعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضوخه لرغبات أولياء الأمور التي اعترضت على قرار عقد امتحانات الترمين الأول والثاني لطلاب الصف الثالث الاعدادي في شهر يونيو المقبل من نهاية العام الدراسي الجاري.

 

امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2021

وبنفس النظام الذي يتم عقد امتحانات الترم الأول لطلاب النقل من رابعة ابتدائي حتى ثانية اعدادي، تم اعلان تطبيق الامتحانات الموحدة لطلاب الشهادة الاعدادية لمن يرغب في التقييم على مناهج كل ترم منفصلا، على أن يقيم الطالب في الامتحان متعدد التخصصات باجتياز أو عدم اجتياز بدون درجات.

وعن الترم الثاني فيتم تقييم الطالب بالدرجات، ويكون شرطا أساسيا لدخول امتحخانات الترم الثاني هو اجتياز الامتحان الموحدة المنعقد على مناهج الفصل الدراسي الأول 2021، بينما يمكن للطالب اختيار الطريقة الأخرى وهي الخضوع لأداء الامتحان النهائي في شهر يونيو المقبل على مناهج الترمينفي حال رغبته بذلك.

شكل الامتحان الموحد للصف الثالث الاعدادي

ومن جانبها اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شكل الامتحان الموحد للصف الثالث الاعدادي 2021 في النماذج الاسترشادية التي وفرتها للطلاب، وذلك في مبادرة قوية من الوزارة لتعريف الطالب على شكل الورقة الامتحانية النقررأن يخضع لأدائها يوم الأحد المقبل الموافق 7 من شهر مارس الجاري.

الصف الثالث الإعدادى – علوم

اقرأ أيضا

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

تعليم الإسكندرية.. تشكيل لجنة قانونية للبت في قضايا الفساد المالي والإداري والأخلاقي بالمدارس والإدارات التعليمية

أصدر الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أمر إداري بتشكيل لجنة…

19 دقيقة ago

غرفة عمليات تعليم دمياط تتابع منذ الصباح الباكر اول ايام إمتحانات الثانوية العامة 2024

أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، انعقاد غرفة العمليات بديوان مديرية…

49 دقيقة ago