شروط التقديم في مسابقة القرآن الكريم من وزارة التربية والتعليم بجميع مدارس الجمهورية

شروط التقديم في مسابقة القرآن الكريم من وزارة التربية والتعليم بجميع مدارس الجمهورية
القرآن الكريم
https://www.sba7egypt.com/?p=377871
هالة رجب
موقع صباح مصر
هالة رجب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض شروط التقديم في مسابقة القرآن الكريم بجميع مدارس الجمهورية ،بعد ان أكدت علي انها سوف تعقد مسابقة لحفظ القران الكريم والثقافة الإسلامية للعام الدراسي 2020/ 2021م، لطلاب المدارس علي مستوي الجمهورية .

، مؤكدة علي أنها تسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المختلفة و تفعيل دورهم من أجل المساهمة بطرق إيجابية في العملية التعليمية.

مستويات التقديم في مسابقة القران الكريم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، بعض الشروط والمعاير التي يجب توافرها من اجل الإلتحاق بمسابقة حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية للعام الدراسي 2020- 2021، لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، وتتضمن موضوعات المسابقة ومستوياتها.وبالفعل قسمت الوزارة المسابقة الي عدة مستويات.

المستوي الاول :_ حفظ القرآن الكريم كاملا وتفسير أجزائه الثامن والعشرين، والتاسع والعشرين والثلاثين، وحفظ أحاديث كتاب (الأربعون النووية) كاملا

المستوي الثاني:_ حفظ القرآن الكريم من أول سورة “يونس” إلى آخر سورة “الناس” مع جودة التلاوة، وتفسير الجزئين التاسع والعشرين والثلاثين، وحفظ الأحاديث من 2011 من كتاب (الأربعون النووية).

أما المستوى الثالث، فيتطلب، حفظ القران الكريم من أول سورة “القصص”، لآخر سورة “الناس” مع جودة التلاوة وتفسير الجزء الثلاثين، مع حفظ الأحاديث من 1-10 من كتاب (الأربعون النووية).

موعد التقديم في مسابقة القرآن الكريم

افصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء المسابقة في المديريات التعليمية سوف يكون في شهر نوفمبر 2020 ويمنح الفائزون في كل مستوى من المستويات الثلاثة حوافز مناسبة من ميزانية الادارات والمديريات التعليمية تشجيعا لهن ، كما يمنح الممتحنون والمشرفون على المسابقة إشرافا فعليا حوافز مناسب

توزيع درجات مسابقة القرآن الكريم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، خلال منشور لها للمديريات التعليمية، مجموع درجات الامتحان الخاص بالمسابقة من 100 درجة توزع كالتالي: 70 درجة للقرآن الكريم منها 60 درجة على جودة الحفظ و 10 درجات على جودة الترتيل والتفسير ، يضاف إليها 20 درجة لحفظ وفهم الحديث الشريف مع 10 درجات للثقافة الاسلامية العامة حول القرآن الكريم .

وشددت أن تقوم كل مدرسة (حكومي – خاص – دولي ) بترشيح الحافظين للقرآن الكريم فقط ، علما بأنه لا يجوز اشتراك أي طالب حاصل على جائزة في عام سابق في نفس المستوى، ويجوز أن يشترك في مستوى أعلى، كما لا يجوز أن يتقدم الطالب لأكثر من مستوى.)۔
.

وشددت وزارة التربية والتعليم على موافاة مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بالوزارة ببيانات الطالب الاول على كل مستوى من المستويات الثلاثة بالادارات التعليمية

الاوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة القرآن الكريم

وحددت الوزارة الأوراق المطلوبة للتقديم للمسابقة،

1/ إرسال صورة شهادة الميلاد الكمبيوتر الخاصة بكل طالب

2/إرسال بيانات الطالب، وهي( اسم الطالب رباعيا، عنوانه، تليفونه، رقمه القومي، المدرسة، الإدارة التعليمية، المحافظة، والرقم القومي لولي الأمر)
وذلك في موعد أقصاه آخر ديسمبر 2020 .

ولن يلتفت للأسماء التي ترد بعد الموعد المذكور ، ولن يقبل أي مشترك في المسابقة غير الأسماء المعتمدة بخاتم شهار الجمهورية مهما كانت الأسباب ، ولابد أن يحمل كل متسابق بطاقة تعريف معتمدة مسجلا عليها بياناته كاملة والمستوى المشترك فيه.

ويقوم مكتب مدير عام تنمية مادة التربية والدينية تحديد موعد ومكان امتحان مسابقة التصفية وإخطار المديريات التعليمية بذلك.

اقرأ ايضا

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل ورشة سيارات فى الجيزة