شروط التحويل بين كليات العلمي والأدبي وتقليل الاغتراب 2021

شروط التحويل بين كليات العلمي والأدبي وتقليل الاغتراب 2021
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=501100
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن النتيجة الخاصة بتقليل الاغتراب للمرحلتي الأولى والثانية وذلك يكون الأسبوع القادم، وسيتم طرح رابط نتيجة تقليل الاغتراب من الجامعات 2021.

 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتي الأولى والثانية 2021

ويكون الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية بين كليات الجامعات، من خلال رابط الموقع الإلكتروني من هــــنا الخاص بالتنسيق.

كما أشارت الوزارة أن أعداد الطلاب المسجلين في تقليل الاغتراب بلغت نحو 65 ألف طالباً وذلك لتقليل الاغتراب بين كليات الجامعات العلمي والأدبي مم تنسيق الجامعات لليوم الثاني من بداية المرحلة.

مع استمرار قبول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تقليل الاغتراب للطلاب إلى يوم الأحد 12 من سبتمبر القادم 2021، وتكون النتيجة باليوم الذي يليه، وذلك في حالة عدم أطالة الوزارة مدة تقليل الاغتراب للطلاب في تسجيلات التحويلات.

ويتيح للطلاب أن تتقدم بالتحويل لقليل الاغتراب بين الكليات من معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية، وتكون النسبة المتقررة لتحويلات تقليل الاغتراب 10% من استيعاب الكليات لذلك التحويل.

شروط التحويل بين كليات 2021

1- يتمثل في التحويل بين الكليات الجامعية، والذي تمثلت تلك الشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في التالي:-

_ يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى بالقطاع.

_ يكون التحويل الغير مناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية الراغب بالتحويل إليها.

_ ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي للطالب.

_ يتمثل التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الصادر من الوزارة فقط.

_ عدم وجود أي تحويلات ورقية.

_ يكون التحويل للطالب مرة واحدة.

_ اكتفاء الشروط الإضافية للكلية الراغب التحويل إليها “تتمثل في اجتياز الطالب اختبارات القدرات المجرية قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة”.

_ يتمثل المستحق للتحويل بين الطلاب وفقاً لمجموع درجاته في الثانوية العامة.

2- التحويلات بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة

السماح للطالب المرشح للتنسيق في أحد المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة بأن يتقدم بالتحويل لمعهد آخر يكون نفس تخصصه أو غيره من التخصصات، غير مناظر بشرط استكفاء الطالب للحد الأدنى الذي تم إعلانه من قبل المعهد الراغب التحويل له في سياق النسبة المتقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

إقرأ أيضاً

خطوات الحصول على سيارة بالتقسيط من البنك الأهلي على 82 شهر