زيادة مكافات المعلمين بدءا من شهر يناير القادم

زيادة مكافات المعلمين بدءا من شهر يناير القادم
وزير المالية
https://www.sba7egypt.com/?p=366230
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح الدكتور محمد معيط “وزير المالية” من خلال مؤتمر صحفي عقدته الحكومة بمقر وزارة الداخلية زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة صل ل 50% تتراوح من 75 جنيها للمعلم المساعد وحتى 180 جنيها لكبير المعلمين ليستفيد منها ما يقرب من 1.4 مليون معلم.

 

واستكمالاً للجهود المشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية في سبيل تطوير العملية التعليمية من خلال المؤتمر المُنعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي –رئيس مجلس الوزراء– مع وزراء التعليم والمالية والصناعة، أكد وزير التربية والتعليم “طارق شوقي” على التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية لرفع مستوى أجور المعلمين واصفاً الخطوة بأنها إنجازاً يُحتسب للحكومة المصرية.

وفي سياق متصل صرح وزير المالية بأن الرئيس السيسي وجه بإنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بالقطاع التعليمي يبدأ بنصف مليار ليستفيد منها كلا من المعلمين” 2.1 مليون” والإداريين “700 ألف”.

كما نوه معيط إلى صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين لتصل إلى نسبة 25% تتراوح من 50 – 155 جنيه شهرياً (2.3 مليار جنيه)، إلى جانب تأكيده على رفع حافز الأداء الشهري بنسبة 50% لعام 2020 ليستفيد منها كلاً من معلمي الأزهر و كذلك وزارة التربية والتعليم “140- 185جنيهاً” حسب الفئات.

كما اعتبر وزير التربية والتعليم أن المعلم المصري هو العنصر الأهم في العملية التعليمية، معبراً عن ثقته في المعلم في قدرته على تطوير العملية الدراسية .

اقرأ ايضا

مجلس الوزراء : إنشاء صندوق رعاية مالية للمعلمين بدء من أول يناير