اخبار التعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة الأزهرية ٢٠١٩

يعيش طلاب الثانوية العامة الأزهرية حالة من ترقب وتوتر وخوف مع انتظار الإعلان عن موعد محدد للنتيجة، وذلك بعد انتهاء الأمتحانات في ٢٩ من الشهر الماضي.

لم يتم الإنتهاء من رصد النتائج حتى الآن فمازلت أعمال التصحيح والمراجعة في الكنترولات لم تنتهى بعد ولكن النتيجة على وشك أن تكون معلنة في القريب العاجل وتحديدا في منتصف شهر يوليو.

الجدير بالذكر أن طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية الذين أدوا امتحان الثانوية الأزهرية هذا العام قد بلغ عددهم ما يقرب من ١٥٥ ألف طالب وطالبة موزعين على شعبتي الأدبي والعلمي وعدد قليل منهم تابع لمعهد العلوم الإسلامية وعدد الطلاب كالتالي:- 103067 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، 15887طالب بالقسم العلمي، و 155 طالب تابعين لمعهد الدعوة الإسلامية.

هذا وقد قرر وكيل الأزهر تحديد قواعد جديدة للنجاح والرسوب هذا العام لتكون في صالح الطلاب وأول القرارات المعلنة كالتالي: أي طالب حاصل على ٥٠٪ في شهادة الثانوية الأزهرية يحق له دخول الكليات في العام التالي.

 

ثانيا: المواد التي قرر الطالب تأجيل امتحانها للدور الثاني أو مواد العذر يحصل على درجتها كاملة وليس درجة النجاح فقط بالإضافة إلى أن أي طالب لم يحالفه الحظ في ٥ مواد أو أقل يمكن له دخول امتحانات الدور الثاني حتى ينتقل للمرحلة التالية فور اعلان النتيجة.

وقد أظهرت بعض نتائج العينة العشوائية للطلاب وبخاصة مواد الشريعة أن نتيجة هذا العام ستكون مرتفعة حيث حققت ماده الفقة نسبه نجاح 96٪ والحديث نسبة ١٠٠٪ والتفسير 90٪

هذا ويوافيكم موقع صباح مصر برابط النتيجة فور الإعلان عن نتائج أوائل الشهادة الأزهرية في خلال الساعات القادمة

هدى محمد

Recent Posts

خلال حملات شنتها في الشهر الماضي.. تموين دمياط تحرر ١٢٢١ محضر للمخالفين

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات…

54 دقيقة ago

رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث الإعدادي في دمياط الترم الثاني 2024

اعلنت محافظة دمياط، اليوم عن اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني ، وتعرض منصة صباح…

55 دقيقة ago