رابط نتيجة أولى ثانوي موقع التربية والتعليم

رابط نتيجة أولى ثانوي موقع التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=141056
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

أخيرا وبعد طول انتظار وسلسلة من التأجيلات المتتابعة أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالأمس عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي من خلال مؤتمر صحفي عقده في الوزارة، وقد تحدث في المؤتمر أيضا عن الخريطة الشاملة لمدارس الصف الأول الثانوي والتي أعرب من خلالها عن سعادته لنجاح نظام الثانوية العامة الجديد.

حيث أظهرت الخريطة التي عرضها وزير التربية والتعليم من خلال شاشة العرض أن نتيجة أولى ثانوي هذا العام مبشرة، ونسب النجاح قد تخطت حاجز 90% وهذه تعتبر هي المرة الأولى من نوعها في ارتفاع نسب النجاح بهذه الدرجة.

وأضاف شوقي من خلال المؤتمر أن الهدف من هذا النظام لم يكن نجاح الطلاب فقط بل ليكتسب الطلاب أيضا العديد من المهارات ويتخلوا عن محدودية الحفظ فقط في جمع الدرجات، وأن النظام الجديد جاء ليفتح آفاق عقلهم ويمكنهم من فهم المعايير العالمية للتفوق وقد حقق هدفه.

الجدير بالذكر أن طلاب أولى ثانوي تم امتحانهم من خلال أجهزة التابلت الحديثة بنظام الإلكتروني ما عدا 500 مدرسة فقط أدى بها الطلاب الامتحان ورقيا لوجود مشكلة في أجهزة التابلت الخاصة بالوزارة والتي تعمل حاليا على تطويره وإصلاح كافة الأعطال الفنية التي قد تواجه الطلاب في استخدامه ليتم استمرار العمل بنفس النظام في الأعوام القادمة.

ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوي معرفة نتيجتهم الآن بالتقديرات فقط، وحتى يوم الخميس القادم من خلال رابط نتيجة أولى ثانوي مباشرة، ويهنئ موقع صباح مصر كافة طلاب أولى ثانوي الناجحين ويتمنى لهم النجاح والحصول على أعلى الدرجات في المرحلة القادمة.

رابط سريع من هنااااااا