رابط تسجيل المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 علمي وأدبي

رابط تسجيل المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 علمي وأدبي
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=502985
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر رابط تسجيل المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 علمي وأدبي، حيث انطلق التنسيق بالنسبة لطلاب الثانوية العامة من يوم الخميس الماضي.

 

حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة علمي وأدبي عند مجموع 50%، كما تم اتاحت العديد من الكليات والمعاهد أمام الطلاب للتسجيل في العام الجامعي المقبل.

رابط تسجيل المرحلة الثالثة

كما يستطيع الطلاب تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد المتنوعة علي مستوي محافظات مصر إلكترونيا (من هنــا)، أو عن طريق معامل التنسيق التي قامت وزارة التعليم العالي باتاحتها في العديد من الجامعات الحكومية.

حيث يقوم الطالب بالدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي والتسجيل برقم الجلوس والرقم السري الموجود علي استمارة النجاح في الثانوية العامة والتي حصل عليها الطالب من المدرسة الملتحق بها.

كما يختار الطالب الكليات والمعاهد التي تتفق مع المجموع الكلي الحاصل عليه سواء بالنسبة للقسم الأدبي أو القسم العلمي بشعبتيه رياضة وعلوم.

حيث يقوم الطلاب باختيار الكليات والمعاهد حسب التوزيع الجغرافي الذي وضعته الوزارة، ومن المقرر أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات والإعلان عن النتيجة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً:

لينك الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب برقم الجلوس والرقم السري