رابط تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق الكليات 2022-2021

رابط تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق الكليات 2022-2021
تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=500859
ايه مصطفى
موقع صباح مصر
ايه مصطفى

يبحث جميع الطلاب عن رابط تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق الكليات 2021-2022، حيث أنه تتم التحويلات من خلال موقع التنسيق الرسمي وبدأ منذ الأمس يوم الأربعاء فتح باب تقليل الاغتراب على الموقع، وتستمر عملية التقديمات حتى الأحد القادم، كما ذكرت الوزارة بعض القواعد الأساسية لتقليل الاغتراب سوف نتطرق إليها في الفقرة القادمة.

 

قواعد تقليل الاغتراب 2021 في حالة الكليات الغير مناظرة

يمكن لأي طالب الانتقال من كلية إلى أخرى بعد ظهور نتيجة تنسيقه في نفس نطاق محافظته، أو من خارج المحافظة إلى محافظته، ولكن ذلك في حين توفر بعض الأماكن في الكلية التي يقوم باختيارها، ويجب أن يكون مجموع الطالب مناسبا للحد الأدنى لتلك الكلية المراد الذهاب لها سواء أكانت حالته انتساب أم انتظام.

لابد أن يكون الطالب قد قام باختبار القدرات إذا كانت الكلية تشترط ذلك، ولابد من نجاحه فيه، فعلى سبيل المثال إذا كان هناك طالب يريد التحويل من كلية التجارة جامعة الزقازيق إلى كلية الآداب جامعة القاهرة لأنها في نطاقه الجغرافي، فيجب أن يكون مجموعه مناسبا للحد الأدنى لتلك الكلية المراد الذهاب لها.

قواعد تقليل الاغتراب 2021 في حالة الكليات المناظرة 

يمكن للطالب التحويل من الكلية التي تم القبول بها إلى كلية أخرى مناظرة ولكن في محافظة أخرى ولكن بشرط الحد الأدنى، مثلا  التحاق الطالب بكلية الطب جامعة القاهرة ويريد التحويل إلى كلية الطب جامعة الزقازيق ولكن بشرط أن يناسب الحد الأدنى.

رابط التحويل: موقع تنسيق.

اقرأ ايضا: 

رابط موقع نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بعد الاعتماد