دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي

دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي
طلاب الصف الرابع الابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=509965
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حيث أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا جديداً في كتابه الدوري اليوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك نفيا لما تم ترديده من عقد الامتحانات على المواد الأساسية فقط لشهر أكتوبر.

دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر

وأوضح طارق شوقي خلال منشور رسمي على صفحته بفيس بوك أن قرار دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر غير مقلق على الاطلاق، حيث أن الاختبار المقرر عقده سيكون لقياس مدى فهم مخرجات التعلم لدى الطلاب لا الحفظ والتلقين، وان الاختبارات ستكون تطبيق عملي على المناهج المدروسة لتقييم الطلاب فقط ولا خوف منها، على أن يتم عقدها نهاية شهر نوفمبر واول شهر ديسمبر القادمين.

تعميم قرار دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر

وتابع وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم تعميم قرار دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي على كافة المديريات التعليمية خلال الساعات القادمة للعمل به، مشدداً على ضرورة الفهم الصحيح للمناهج نظرا لأن نظام التعليم الجديد لقياس الفهم لا الحفظ والتلقين.

ومن الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الاول من العام الجديد 2022 انطلق منذ يوم السبت الموافق 9 من شهر أكتوبر الجاري، ويستمر حتى موعد عقد امتحانات الترم الاول المقرر انطلاقها اعتباراً من يوم السبت الموافق 15 من شهر يناير المقبل 2022.

اقرأ أيضاً

الأوراق والمستندات المطلوبة لدفع تأمين جهاز التابلت بمكاتب البريد