دروس منهج مارس للصف الثاني الاعدادي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم

دروس منهج مارس للصف الثاني الاعدادي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=658928
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نتيح لكم من خلال موقع صباح مصر معرفة دروس منهج مارس للصف الثاني الاعدادي 2023 المقرر خلال هذا الشهر، وذلك بعد ما أعلن وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني، يرغب الطلاب في معرفة مقرر شهر مارس الترم الثاني تانية اعدادي 2023، مؤكدة علي أن يتم عقد الامتحانات الشهرية 3 اختبارات لصفوف النقل في الترم الثاني ، لذا يبحث الطلبة والطالبات عن الدروس التي تم دراستها خلال شهر مارس تانية اعدادي لمعرفة الدروس بعد خطة المحذوفات.

دروس منهج مارس للصف الثاني الاعدادي 2023

نوفر لكم طلابنا الأعزاء معرفة منهج شهر مارس الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الإعدادي 2023 بكافة المواد الدراسية، تأهيلا لامتحانات شهر مارس الشهر الثاني من بداية الدراسة في الترم الثاني وعلي أن يتم امتحان شهر مارس تانية اعدادي في الأسبوع الأول من شهر ابريل علي الأجزاء التي تم شرحها خلال الشهر الجاري .

المقرر للصف الثاني الإعدادي 2023 في امتحان شهر مارس

نقدم لكم من خلال مقالنا هذا منهج شهر مارس للصف الثاني الإعدادي 2023 الفصل الدراسي الثاني كما هو مبين لكم.

اللغة العربية: النصوص ( الفلاح _ تبارك الله احسن الخالقين) القراءة ( عالم من ذهب) النحو ( تمييز كم الاستفهامية، وكم الخبرية ، المجرد والمزيد) القصة ( الفصل التاسع والعاشر)

الرياضيات: الجبر ( التحليل بالتقسيم، حل المعادلة من الدرجة الثانية في متغير واحد جبريا، القوي الصحيحة غير السالبة والثالثة في ح) الهندسة ( مساحات بعض الاشكال الهندسية ، التشابة ، عكس نظرية فيثاغورث).

العلوم : خصائص الموجات الصوتية ، الطبيعة الموجبة للضوء، انعكاس وانكسار الضوء .

التربية الدينية الاسلامية ( سورة الفرقان من الآية 50 حتي الآية 62، سورة الأنعام من الآية 111حتي الآية 140، درس استخفاف الله الإنسان في الارض، درس عمارة الأرض،  درس الإسلام وتنمية المجتمع ، ودرس الإنسان والقضاء ، القصة الفصل السادس.

الدراسات الاجتماعية : الجغرافيا ( المعادن ومصادر الطاقة ، الصناعة والتجارة) التاريخ ( الدولة الإثيوبية ، دولة المماليك ،روائع حضارتنا الاسلامية في الحكم والإدارة.

الانجليزي : Unit 8، Unit 9 ، Unit 10.

اقرأ أيضا

دروس منهج مارس للصف السادس الابتدائي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم