دروس منهج مارس للصف الاول الثانوي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم

دروس منهج مارس للصف الاول الثانوي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=659228
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نكتب اليكم في هذا المقال الدروس المقررة على منهج شهر مارس للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023، ونوفر اليكم جميع الدروس من جميع المواد الأساسية على طلاب اولى ثانوي في مادة اللغة العربية ومادة الفيزياء والاحياء والكيمياء ومادة الرياضيات ومادة علم النفس والفلسفة.

امتحانات الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني اخر للعام في شهر مايو وايضا لجميع مراحل وصفوف النقل، وتعد الامتحانات الشهرية من أهم الامتحانات التي تقيس مستوي الطلاب وادائهم ومذاكرتهم خلال الشهر لكي يستعدون لدخول امتحانات اخر العام2023.

دروس منهج مارس للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023 

ونسرد اليكم في هذا الخبر كافة الدروس المقرر دراستها واتيانها في امتحانات شهر مارس في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم كما يلي.

دروس منهج اللغة العربية: النصوص: مصر تتحدث عن نفسها لحافظة إبراهيم شعر 11 بيتا – الحقوق والواجبات للعقاد نثر 17 سطرا، الأدب: نهضة الشعر في العصر الحديث، البلاغة: المجاز المرسل، فرع النحو: تثنية المقصور والمنقوص والممدود وجمعها جمعا سالما،فرع قصة الفصول 11، و12، و13، القراءة: وصية إلى ولدي للمنفلوطي.

اللغة الإنجليزية: Unit 8 cont. + Unit 9 + revision 3 + Unit 10.

التاريخ: حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا: الدرس الثاني: حضارة فينيقيا، الوحدة الرابعة: حضارة اليونان وحضارة الرومان: الدرس الأول: الحضارة الرومانية.

الجغرافيا: الوحدة الثالثة: سكان مصر: الدرس الثاني: توزيع السكان والكثافة السكانية، الدرس الثالث: المشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل.

الأحياء: عامل ريسوس، الجينات المتكاملة – الجينات المميتة إلى نهاية الفصل – تحديد الجنس، الكروموسومات الشاذة.

علم النفس والاجتماع: الموضوع الثاني: خصائص التفكير العلمي وخطواته.

اقرأ أيضا 

مقرر شهر مارس دين اسلامي للصف الرابع الابتدائي 2023 .. مراجعة منهج مارس تربية دينية رابعة ابتدائي