خطوات مشروع البحث للشهادة الاعدادية من خلال منصة ادمودو التعليمية

خطوات مشروع البحث للشهادة الاعدادية من خلال منصة ادمودو التعليمية
خطوات مشروع البحث للشهادة الاعدادية من خلال منصة ادمودو التعليمية
https://www.sba7egypt.com/?p=228007
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل المشروع البحثي الذي سيتم إعداده من قبل طلاب الشهادة الإعدادية عن طريق الدخول عبر منصة أدمودو التعليمية.

 المشروع البحثي لطلاب الشهادة الإعدادية

تقوم وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة القيام بإجراءات تفعيل خدمات منصة أدمودو والتي تم تخصيصها من أجل تلقي المشاريع البحثية بشكل إلكتروني بهدف التسهيل والتيسير على أولياء الأمور والطلاب.

وذلك بعد توقف الدراسة لأكثر من 20 يوماً وتم استبدالها بتلك المشاريع البحثية من أجل اتمام العملية التعليمية في مصر.

طريقة تنزيل برنامج أدمودو على الكمبيوتر

يوجد حالياً حالة من الجدل السائد في المجتمع المصري بشأن طريقة تنزيل برنامج أدمودو المخصصة لرفع المشاريع البحثية من خلال الفصل الإفتراضي التي ستقوم الوزارة بالقيام به خلال الفترة القادمة على اعتباراً من يوم 9 أبريل وحتى 15 مايو 2020.

يمكنك الآن تنزيل برنامج أدمودو من متجر شركة مايكرسوفت بكل سهولة ويسر من خلال هذا الرابط لأنه يتناسب مع أنظمة تشغيل windows” ويبدء من 8,1 فقط، ولا يسمح للنسخ الأقل من ذلك، وإليكم الخطوات:

بعد تنزيل منصة أدمودو، ادخل مباشرةً على المنصة التعليمية new edmodo الرئيسية، وليس المصرية، حيث تلك المصرية بها شرح طريقة الاستخدام.

يجب إنشاء حساب من خلال الضغط على بريد إلكتروني يتبع جوجل، كما يمكنك إنشاء الحساب عن طريق كتابة اسمك، البريد الإلكتروني الخاص بك، والرقم السري، ثم اضغط تسجيل دخول.

ستجد على الجانب الأيمن عدة خيارات هم ( معلم – طالب – أحد الوالدين) عليك بالضغط على طالب، ستلاحظ عدة خانات يجب كتابة الاسم، واسم العائلة، رمز الصف وهو الكود، ثم اسم المستخدم، كلمة المرور ويجب عند كتابتها حفظها جيداً حتى يتسنى لك كتابتها مرة أخرى، وبهذه الطريقة تكون سجلت بياناتك على المنصة التعليمية.