خطوات تقسيط مصروفات المدارس والجامعات في مصر عبر البنك الأهلي

خطوات تقسيط مصروفات المدارس والجامعات في مصر عبر البنك الأهلي
البنك الأهلي
https://www.sba7egypt.com/?p=500735
ايه مصطفى
موقع صباح مصر
ايه مصطفى

قدمت وزارة التربية والتعليم بالتضامن مع البنك الأهلي مبادرة تقسيط المصروفات المدرسية، لذا يود البعض التعرف على خطوات تقسيط مصروفات المدارس والجامعات في مصر عبر البنك الأهلي، وتلك المبادرة كي تساعد متوسطي الدخل على إلحاق أولادهم بالتعليم بدلا من تركهم دون تعليم لعدم قدرتهم على دفع المصروفات لأكثر من طفل لديهم، لذا سنوافيكم بكافة خطوات التقسيط.

 

تفاصيل تقسيط مصروفات المدارس عبر البنك الأهلي 2022

يوفر البنك الأهلي العديد من خدمات التقسيط لكافة عملائه، وتزامنا مع العام الجديد 2022 سيقوم البنك بتقسيط المصروفات الدراسية على ثلاث دفعات، حيث يقوم ولي الأمر بالاتصال بالبنك وإبلاغه بعملية التقسيط واتمام كافة البيانات التي ستطلب منه، كما أن دفع تلك الأقساط ستكون بالبطاقة الائتمانية، وذلك النوع من الأقساط يكون بدون فوائد.

بشرى سارة….. تقسيط المصروفات للجامعات الحكومية عام 2022

وضعت وزارة التعليم العالي بعض القواعد لخفض وتقسيط المصروفات الخاصة بالجامعات فعلى سبيل المثال صرحت جامعة القاهرة أنها ستقوم  بخفض ما يقرب من ربع المصروفات إذا ما قام الطالب بمساعدة من لم يستطع القراءة والكتابة على محو أميتهم ولكن لابد أن لايقل عددهم عن عشرة.

كما قامت جامعة القاهرة بعدم تكليف أبناء الشهداء بالمصروفات بالإضافة إلى الطلاب القادمين من شمال سيناء، وكل هذه القرارات جاءت لتساعد الطلاب على تكملة مسيرتهم التعليمية دون الخوف من عناء المصروفات، كما توفر الجامعات الحكومية كروت خصم لوسائل المواصلات مثل القطارات ومترو الأنفاق.

إقرأ أيضاً

دليل شامل عن مصروفات المدارس الحكومية 2021-2022 في مصر