خطوات الحصول على وظيفة معلم بالحصة في محافظة قنا

خطوات الحصول على وظيفة معلم بالحصة في محافظة قنا
خطوات الحصول على وظيفة معلم بالحصة في محافظة قنا
https://www.sba7egypt.com/?p=503709
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

قامت وكيل مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا منال عبدالوهاب بعقد اجتماع للمناقشة حول عمل التطوع بالحصة وتفعيلها.

ومن جهته خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديريات التعليم كافة عن وجود عجز كبير في المدرسين والحاجة إلى سد العجز بأعضاء هيئة تدريس العام الدراسي 2021-2022 وفق إطار خطة الوزارة حتي يتحقق للعام الدراسي الجديد انضباط في جميع المدارس.

المتطوع بالحصة في نظام الدراسة

كما أشارت وزارة التربية والتعليم أن التقديم في نظام الحصة يكون من خلال مدير عام الإدارة التعليمية ثم يتم رفعه لمدير المديرية للعمل على إيجاز القبول والرفض للمتقدم بعمل نظام الحصة، وفق كل عجز بحسب المادة والمديرية المقدم بها، وذلك وفق الشروط للكتاب الدوري برقم 26 تاريخية 20/9/2021.

وأوضحت الوزارة أن الذين يقومون بالعمل في المدارس يكون بالتطوع “مجانًا” بدون أي مقابل مادي، على أن يكون من المؤهلات العليا التربوية، ويكون عمل المتطوع وفق معاونة المعلمين لما يتم تكليفه من مشرف المادة.

عمل المتطوع داخل المدرسة

واستكملت الوزارة أن ” المتقدم بالتطوع في المدارس لا يكون له طلاب مقيدون بصلة قرابة المتطوع وحتى الدرجة الثانية، بحيث تكون الأولوية بالعمل في نظام الحصة لمعلمي المواد الأساسية فقط “.

ومن الضروري أن يراعي عدم اشتراك المتطوع أو المستعان به في العمل بنظام الحصة عدم وجوده في الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، وتكون الاستعانة به من بداية العام الدراسي إلى انتهاء العام الدراسي .

كما وأشارت منال عبدالوهاب أنه يشترط على كل مديرية أن تقوم بعمل الحصر للعجز القائم بها في كل إدارة، مع التأكيد بأن العجز بالمدرسين يكون للعجز في العمل بنظام الحصة.

اقرأ ايضا

تنفيذ تدريب عملي لإخلاء العاملين بالشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بحضور محافظ الغربية