اخبار التعليم

خطوات التقدم إلى امتحانات منازل الثانوية العامة 2018

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة يسعى كل طالب الى التعرف على تفاصيل الامتحانات ، من حيث خطوات دخولها و ما هي الاوراق المطلوبة لتلك الامتحانات ، فنظام دخول امتحانات الثانوية العامة يختلف عن نظام دخول امتحانات اى مرحلة تعليمية أخرى ، لذا يجب الاطلاع اولاً على الخطوات اللازمة لدخول الامتحان ، و قد اعلنت وزارة التربية و التعليم منذ ساعات عن خطوات التقدم الى امتحانات منازل الثانوية العام 2018 ، و هذا من اجل اطلّاع طلاب المنازل على كيفية التقدم حتى يستكملون الاوراق المطلوبة ، لنتعرف اليوم سوياً على خطوات تقديم  منازل الثانوية العام لعام 2018 .

 

خطوات التقديم على امتحانات الثانوية العامة 2018 :

  • اعلنت وزارة التربية و التعليم ان كتابة استمارات الثانوية العام للعام الجاري اصبح متاحاً منذ بداية فبراير و مستمراً حتى يوم التاسع و العشرين من شهر مارس القادم ، فخلال هذه الفترة يستطيع الطالب التوجه الى المدرسة و كتابة استمارته .
  • يتم اعتماد استمارات الطالب التي تؤكد نجاحه في الصف الاول الثانوي و كذلك الصف الثاني الثانوي و هذا من قبل الادارة التعليمية التابع لها .
  • مندوب لجنة النظام و المراقبة في الادارة التعليمية هو المسئول عن تسلُم هذه الاستمارة .
  • كذلك يتقدم الطالب بالشهادة التي تثبت حصوله على التعليم الاساسي .
  • بيان معتمد من الادارة التعليمية التي يتبعها ، يثبت نجاح الطالب من الصف الاول الى الثاني الثانوي و من الثاني الى الثالث الثانوي ، يجب توضيح اللغة الثانية به .
  • ارفاق شهادة ميلاد ” الكمبيوتر ” الخاصة بالطالب .
  • يتم تسديد الرسم الخاص بالامتحان و هو 200 جنيه .
  • يلصق عدد 2 طابع فئة جنيه باسم صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية .
  • يتم ارفاق استمارة اثبات حالة الطالب في السنوات التي لم يتقدم فيها لأداء الامتحان ، بالاضافة الى ارفاق ايصال آخر بقيمة عشرة جنيهات عن كل عام .

    تلك كانت الخطوات و الشروط الخاصة بالتقدم لأداء امتحانات المنازل للثانوية العامة و هذا للعام الجاري ، فالخطوات لم تتغير كثيراً عن اى عام قد مضى ، ففي كل عام يتم الالتزام بخطوات معينة خاصة بامتحانات المنازل تختلف عن الطلاب العاديين .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

توافد مستمر على شارع النيل برأس البر خلال الاحتفال بشم النسيم

بعد تناول الفسيح والرنجة، يحرص المواطنين على قضاء سهرة شم النسيم على شارع النيل برأس…

27 دقيقة ago

انقاذ 38 شخص من الغرق واعادة 48 طفل الى ذويهم خلال شم النسيم في راس البر

نجح فريق الانقاذ على شواطئ راس البر بدمياط، اليوم في انقاذ 38 شخص من الغرق…

ساعتين ago