خطوات التسجيل على المنصة التعليمية Edmodo والحصول على الأكواد

خطوات التسجيل على المنصة التعليمية Edmodo والحصول على الأكواد
خطوات التسجيل على المنصة التعليمية Edmodo والحصول على الأكواد
https://www.sba7egypt.com/?p=228032
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يقدم موقع صباح مصر خطوات التسجيل على المنصة التعليمية Edmodo والحصول على الأكواد، وذلك عقب فتح وزارة التربية والتعليم المنصة وتفعيلها، لإتاحة التواصل بين الطلاب والمعلمين لتقديم الأبحاث والمشاريع العلمية المطلوبة بدلاً من امتحانات نهاية العام التي تم إلغائها بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

ما هي المنصة التعليمية Edmodo ؟

 

منصة Edmodo التعليمية هي منصة إلكترونية أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب والمعلمين، لتحل محل الفصول في المدارس، بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، والتي تسمح بتهيئة وخلق فصول افتراضية للطلاب، يتم التواصل خلالها بين الطالب والمعلم ليستقبل شرح الدروس الخاصة به، كما يمكن للمعلم عقد الاختبارات الالكترونية للطلاب من خلال Edmodo.

 

وتستخدم منصة Edmodo التعليمية أيضاً في رفع الأبحاث والمشاريع التي تم تكليف طلاب سنوات النقل بها بدءاً من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي، إضافة إلى طلاب الشهادة الاعدادية أيضاً، وهي واحدة من المنصات الإلكترونية المجانية، التي تعتبر وسيلة فعالة لتفعيل التعليم عن بُعد، كما أنها تعد واحدة من القنوات التعليمية وتتضم جميع مدارس مصر، و التي تتيح التواصل بين الطلاب والمعلمين في ظل الظروف الراهنة.

 

خطوات تسجيل الطلاب على منصة Edmodo 

 

يمكن للطالب التسجيل عبر المنصة التعليمية Edmodo، من خلال بعض الخطوات التي تريدها إليكم فيما يلي للحصول على كود الطالب وكود الفصل، للالتحاق بالفصول الافتراضية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم.

 

  • أولا يدخل الطالب أو ولي الأمر من خلال رابط المنصة من هنا للتسجيل.
  • ثانياً يتم اختيار كلمة طالب واتباع الخطوات وتسجيل كافة البيانات المطلوبة من رقم قومي وتاريخ ميلاد الطالب للحصول على كود الطالب، أما كود الفصل فيحصل عليه الطالب من المدرسة، حيث يوجد كود مخصص لكل مادة يتم معرفته بالتواصل مع معلم المادة.

 

أما عن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فيمكنهم الحصول على الأموال التي تؤهلهم لدخول الامتحانات التجريبية أو الامتحانات النهائية من خلال الكود الذي يتم استلامه عن طريق المدرسة أو من خلال الإنترنت.

 

وفي حال أراد الطالب الحصول على الكود من الانترنت يجب عليه الدخول على الرابط التالي: 

http://studea.emis.gov.eg

 

بعد الدخول على الرابط وتسجيل البيانات والرقم القومي ستحصل على الكود الخاص بك.

 

بعد الحصول على الكود يمكنك الدخول على رابط منصة الامتحانات من الرابط التالي: 

https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

 

_ لتدقيق بيانات الصفين الأول والثاني الثانوي

 

يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تدقيق البيانات إليكترونيا من خلال الدخول على رابط تدقيق البيانات بشرط الحرص أثناء تسجيل البيانات، يمكنك ذلك من الرابط التالي:  http://thaneduone.emis.gov.eg

 

_ المكتبة الرقمية لبنك المعرفة

 

للدخول على بنك المعرفة من الرابط التالي:

 https://study.ekb.eg

 

بنك المعرفة الرئيسي وتسجيل دخول المعلمين

 

ويمكن للمعلمين الدخول أيضا على بنك المعرفة الرئيسي من الرابط التالي:

 https://www.ekb.eg/ar/home