حقيقة قرار منع الاختلاط في الجامعات بداية من العام المقبل 2023 .. مصدر بالتعليم العالي يرد

حقيقة قرار منع الاختلاط في الجامعات بداية من العام المقبل 2023 .. مصدر بالتعليم العالي يرد
الاختلاط في الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=587211
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تناولت مواقع التواصل الاجتماعي وابرزها موقع فيس بوك بعد الصور التي تشير الى اتخاذ قرار بـ منع الاختلاط في الجامعات بين الطلاب والطالبات، تزامنًا مع تكرار حوادث القتل على غرار واقعة مقتل نيره اشرف، والتي انتهت بمقتل سلمى على يد زميلها اسلام الاسبوع الماضي.

 

فيما كشف مصدر في وزارة التعليم العالي، عن حقيقة تلك الصور المتداولة والتي انتشرت بسرعة كبيرة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وابرزها فيس بوك، على نحو خاص وخاصه في ظل الحديث عن واقعة مقتل سلمى على يد زميلها في الجامعة بعد رفضها الارتباط به.

الاختلاط في الجامعات

الاختلاط في الجامعات

انطلاق شائعة منع الاختلاط في الجامعات

في البداية انطلقت شائعة منع الاختلاط في الجامعات من خلال صورة تحمل شعار احدى القنوات التلفزيونية بصورة مفبركة، لايهام نشطاء فيس بوك بان الخبر صحيح وحقيقي على عكس الحقيقة، وتناولت اغلب الصفحات والنشطاء بشكل عام تلك الصورة التي اكدت على اتخاذ قرار بمنع الاختلاط بين الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية.

واكدت تلك الصوره على ان يحدد 3 ايام للدراسة في الجامعة للطلاب الذكور، وايضا 3 ايام للدراسه للطالبات، على ان يتم التنسيق على ذلك النحو في جميع الجامعات المصرية، بخلاف الحقيقة.

حقيقة منع الاختلاط بالجامعات

وعلى اثر ذلك نفى المصدر تلك الانباء المتداولة عبر فيس بوك على نحو كبير وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بصورة عامة، مؤكدا على عدم اتخاذ الوزارة اي من تلك القرارات في الوقت الراهن، مشيرا الى ان تلك الصور التي يتم تصديرها على انها حقيقة، لا تمت للواقع باي صلة، مناشدا بعدم الانصياع وراء تلك الشائعات.

إقرأ أيضاً

تعديل وزاري .. حجازي وزيرا للتعليم خلفًا لـ طارق شوقي