حقيقة تسريب امتحان العلوم لطلاب الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2022

حقيقة تسريب امتحان العلوم لطلاب الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2022
طلاب الشهادة الإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=532655
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

لا تزال شائعات تسريب كل امتحان لطلاب الصف الثالث الاعدادي مستمرة حيث تكون لها دور في التاثير على ثقة الطلاب في انفسهم وخاصة مع بداية امتحانات الترم الاول 2022 منذ يوم السبت الماضي والتي تستمر حتى غدا الخميس.

 

مع انطلاق الامتحانات وصاحبتها امواج الشائعات من وقت لاخر وخاصة شائعة تسريب الامتحان التي تكون هي الاكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك محرك بحث جوجل وخاصه مع عيد امتحان العلوم في بعض المحافظات المصرية.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

تداول صور امتحان العلوم للشهادة الاعدادية

في بداية الامر تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور التي نشرتها صفحات تحمل اسم شاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية على موقع فيس بوك على وجه التحديد، وزعمت تلك الصفحات انها صور حقيقية لتسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي وخاصة امتحان العلوم الذي يعقد في بعض المحافظات.

حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الاعدادي

وكشفت وزارة التربية والتعليم في تصريحات سابقة لها عن حقيقة تسريب تلك الصور على موقع فيس بوك، حيث اكدوا على ان تلك الصور هي صور امتحانات سابقة وامتحانات عقدت وتم بيعها لتدريب الطلاب على الامتحان ولا تمت للامتحان الحقيقي باي صلة.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية


واكدت بعض المصادر الى ان تلك الصور يتم تعديلها على برامج تعديل الصور لبث روح المصداقية في نفوس الطلاب واولياء الامور لتأكيدهم على انه الامتحان الاصلي على عكس الحقيقة، تزامنا مع فشل تلك المحاولات عن تسريب امتحان الشهادة الاعدادية بشكل عام منذ بدايتة في كل المحافظات.

الدفع مقابل الامتحان

يقول بعض الضحايا على صفحات التسريب التي تزعم نشر الامتحان قبل بدايته ان تلك الصفحات تقوم على مبدأ تحصيل اموال من الطلاب واولياء الامور للحصول على التسريب وفي الحقيقة هي مجرد عمليه احتيالية تقوم بجمع الاموال من الطلاب ومن ثم حظرهم من الصفحة والبحث عن ضحية جديدة.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

اجراءات مشددة على مطابع الامتحانات

وفي ذات السياق ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة عن اجراءات مشددة الى مطابع اوراق الامتحانات في الوقت الراهن لمنع اي محاولات للغش وتسريب اوراق امتحانات الصف الثالث الاعدادي في كل المحافظات مع تواجد امني مكثف حول تلك المطابع لتأمينها الى جانب تجهيز اكثر من نسخة امتحانية لتكون بديلًا في حالة حدوث اي طوارئ.

إقرأ أيضاً

حل امتحان الدراسات الاجتماعية محافظة المنوفية للصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2022