حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2021 للرد على سوال جايب كام في المية

حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2021 للرد على سوال جايب كام في المية
اسهل خطوة لحساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=494309
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يشرح صباح مصر اسهل طريقه الاجابه على سوال جايب كام في المية لكافة شعب الثانوية العامة من العلمي علوم والعلمي رياضه والادبي ايضا حيث تزداد تلك الاسئلة من الاهل والأصدقاء فور اعلان نتيجة الثانوية، واعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حيث يمكنك حساب النسبة المئوية لكل الطلاب دون استخدام اي تطبيقات .

 

فيما نستعرض اسهل طريقه لحساب تلك النسبه بسهوله من خلال عمليات القسمة والضرب فيما يمكنك عزيزي الطالب تنفيذ تلك الطريقه من خلال اي اله حاسبة بدلا من الحاجة إلى استخدام الإنترنت.

اعرف جايب كام في المية 

في البدايه يجب ان تعرف اجمالي مجموعك في الثانوية، واجمالي الدرجات النهائية التي تكون المجموع الكلي حيث يمكنك قسمه المجموع الي حصلت عليه في المواد الدراسيه على المجموع الكلي الذي يكون 410 درجة كما تقوم بضرب الناتج في 100 لتحصل على النسبة المئوية للشعبة العلمية والأدبية.

وعند الحساب بشكل تجريبي يحصل الطالب على نسبة 82.9% اذا كان مجموعه النهائي 340 من اصل 410 درجة فيما يقوم بقسمة المجموع الذي حصل عليه الطالب وهو 340 على 410 ليكون الناتج 0.829268293 وما عليك سوا ضرب الناتج في رقم 100 لتحصل على النسبه المئوية التي تكون 82.9% .

إقرأ أيضاً

التعليم تكشف موقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 رسمياً على موقع الوزارة