جدول توزيع درجات مواد الصف الأول الثانوى العام فى نظام التعليم الجديد

جدول توزيع درجات مواد الصف الأول الثانوى العام فى نظام التعليم الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=69267
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر جدول توزيع درجات مواد الصف الأول الثانوى العام فى نظام التعليم الجديد، حيث تم اعتمادها وفق القرار الوزارى رقم 344 لسنة 2018.

 

هذا وقد كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت تفاصيل نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى،  وأكدت المادة الأولى من القرار الوزارى أن يطبق تفاصيل على القرار على طلاب الصف الأول الثانوى بدأ من العام الدراسى 2018،2019.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوى تشمل على ما يلى:

مواد دراسية أساسية تضاف درجاتها إلى المجموع الكلى للطالب بعد أن يؤدى فيها الامتحان وهى (اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والرياضيات والجغرافيا والتاريخ والفلسفة والمنطق والفيزياء والكيمياء والأحياء).

كما أوضحت وزارة التعليم أن هناك مواد يجرى فيها الامتحان للطلاب ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطلاب وتشمل (التربية الدينية والتربية الوطنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

وقد أضافت الوزارة أن الامتحانات تجرى خلال العام الدراسى على أربع مرات لكافة المواد الدراسية الأساسية وتكون على النحو التالى:

الامتحان الأول والثانى ويتم عقدها فى نهاية الفصل الدراسى الأول وتحسب للطالب أعلى درجة منها.

الامتحان الثالث والرابع يتم عقدها فى نهاية الفصل الدراسى الثانى وتحسب للطالب أعلى درجة منها ، وبالنسبة الي الطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة يعتبر الطالب باقى للإعادة.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تدرس جميع المواد الدراسية المنصوص عليها بالمادة الثانية من القرار الوزارى وهى المواد الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوى على مدار العام على أن تدرس مادة التربية الرياضية لجميع الصفوف، ويعقد لها عملى نهاية كل فصل دراسى ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى.

كما قالت الوزارة أن الطالب  يمارس نشاط واحد اختيارى من بين الأنشطة التربوية (التربية الفنية أو الموسيقية أو النشاط العلمى المهنى أو الاقتصاد المنزلى أو الكشافة والمرشدات أو المسرح والتمثيل والصحافة والإعلام وخدمة المجتمع وتنمية البيئة أو النشاط العلمى والإبداعى أو المكتبات) ويقيم فيها الطالب علميا فى نهاية كل فصل دراسى ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلى للطالب.

كما أشارت وزارة التعليم فى قرارها الوزارى إلى أن النهايات الكبرى والصغرى ونوع الامتحان لكل مادة من المواد الدراسية للصف الأول الثانوى وفقا للمعلن عنها.

جدول توزيع درجات مواد الصف الأول الثانوى العام فى نظام التعليم الجديد