جامعة الجلالة الأهلية .. كل ما ترغب معرفته من معلومات

جامعة الجلالة الأهلية .. كل ما ترغب معرفته من معلومات
جامعة الجلالة الأهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=489932
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

جامعة الجلالة الأهلية وكل ما ترغب في معرفته من معلومات عنها سوف نوافيكم به من خلال هذا المقال التوضيحي لجامعة الجلالة الأهلية.

ماهي الجامعات الأهلية؟

يكون هدف هذه الجامعات هدف غير قابل للربح، كما تكون ضمن أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 واللائحة التنفيذية والقانون رقم 143 لسنة 2019 ويكون بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادرة من القانون رقم 12 لسنة 2009، كما تتبع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية أيضاً.

وكما أتاحت وزارة التعليم العالي منذ قليل فتح باب التسجيل للراغبين بالالتحاق بالكليات والبرامج الخاصة بالجامعات الأهلية الجديدة وهي( العلمين ، الجلالة ، الملك سلمان بفروعها الثلاثة).

وكما أوضحت الوزارة من خلال الموقع الرسمي لها عدداً من الأسئلة التي التي تشغل بال الطلاب وأولياء أمورهم للأطلاع على البرامج ونظم الدراسة الخاصة بالجامعات الثلاثة، وكما أوضحنا لكم في السطور السابقة عن معرفتة ماهي الجامعات الأهلية سوف نوضح لكم التفاصيل الأخري التالية :

ماهي الجامعات الأهلية المتاحه للتقديم بها؟

1-جامعة الملك سلمان .

2-جامعة الجلالة .

3-جامعة العلمين .

ماهي نوعية أعضاء التدريس بهذه الجامعات؟

يتم التدريس بها على مستوي عالي من الخبرة حيث يتم دعوة أساتذة من الجامعات الدولية للتدريس بها سواء كان بالحضور داخل الجامعة أو تدريس مقررات مكثفة أو من خلال المؤتمرات المرئية، وأيضاً بالإضافة إلى نخبة في غاية التميز من أعضاء هيئة التدريس .

هل يوجد سكن خاص بها للطلبة؟

وتوفر الجامعة سكن فندقي متميز داخل مقر الجامعة ويديرها شركة متخصصة من كافة المقومات بها، وتوفر أيضاً مجموعة كفتريات وأيضاً وسائل انتقال داخل القاهرة من وإلي القاهرة.

ماهي أنواع الأنشطة الموجودة بها؟

توجد وحده مركزية داخل الجامعة حيث تهتم بكل الأنشطة الخاصة بالطلاب وتكون “ترفيهية، و تعليمية، ومهنية، ومجتمعية، الخ” وهي توفر تنسيق النشاطات الخاصة بالطلاب من خلال متخصصين لتنفيذ ذلك النشاطات.

هل يوجد تأمين صحي؟

حيث يوجد تأمين لكل طالب من أحدي الشركات المميزة في مجال التأمين الصحي وأيضاً يوجد تأمين لأعضاء هيئة التدريس ضد مخاطر التجارب العلمية والتنقلات.

وسائل الإنتقال من وإلى الجامعات الثلاث؟

حيث توجد بها وسائل انتقالية متميزة لراحة الطلاب من و إلي القاهرة من الأماكن الموجود بها الطلاب.

ماذا عن التعاون بين الجامعات الدولية؟

حيث يوجد تعاون مع الجامعات الأوربية والإنجليزية على مستوي البرامج للطلاب ، وحصول الطالب على شهادة مزدوجة، والتعاون مع نماذج متميزة لأعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة الكافية من الجامعات الدولية لوجود برامج أكاديمية مختلفة.

ماهي الكليات المتاحة بجامعة الملك سلمان؟

حيث تبدأ جامعة الملك سلمان في العام الأكاديمي الأول لها بوجود عشرة كليات وهي كالتالي ” كلية العلوم الإدارية، وكلية الهندسة، وكلية الزراعات الصحراوية”

اقرا ايضا 

مصاريف جامعة الجلالة الأهلية في مصر وموعد ورابط التسجيل بالكليات