اخبار التعليم

جامعة الأزهر تكشف موعد إعادة فتح باب التحويل بين الكليات للطلاب الجدد

كشفت جامعة الأزهر عن موعد إعادة فتح باب التحويل بين الكليات للطلاب المستجدين مرة أخرى، كي يتمكن الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل لمعاودة كتابة الرغبة في التحويل من كلية إلى اخرى، بعد الاطلاع على الشروط والمعايير المطلوبة والمعلم عنها مسبقاً.

 

موعد إعادة فتح باب التحويل بين كليات الأزهر

واوضحت جامعة الأزهر أنه يقرر فتح الموقع الالكتروني لاستقبال طلبات التحويل بين الكليات مرة أخرى، في الفترة من يوم 30 من شهر أكتوبر الجاري، والذي يستمر حتى يوم 9 من شهر نوفمبر المقبل، كما أعلنت أنه يقرر إعادة فتح مكتب التنسيق بالجامعة مرة آخرى يوم الأحد المقبل الموافق 25 أكتوبر لكل من: “السنوات السابقة- الشهادات المعادلة-إعادة القيد- تخصص القراءات”.

 

ضوابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

وأوضحت الجامعة أن التحويل بين الكليات أو الشعب للطلاب البنين، يكون بشروط وضوابط محددة، منها تحصيل الطالب في الشهادة الثانوية الأزهرية الحد الأدنى للقبول بالكلية أو المعهد المراد التحويل اليه، مع الالتزام بشروط التأهيل للكليات أو الأقسام التي تلتزم شروط التحويل اليها، كما براغي التوزيع الجغرافي الأنسب والقرب لمحل سكن الطالب.

 

ويتم إتمام عملية التحويل بعد تسديد رسوم التحويل المعلنة، ولا يتم قبول التحويل الى الكليات أو الشعب التي تشترط امتحان قدرات، ولابد من موافقة الكليتين التي يرغب الطالب في التحويل منها وإليها.

 

اقرأ أيضاً

Link المكتبة الرقمية الالكترونية منصة ذاكر الآن للطلاب من رياض الأطفال حتى الثانوية

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

أسعار الذهب اليوم السبت 11-5-2024 في مصر وسعر الجرام عيار 21

نتابع التحديثات اليوم للتغيرات علي تتعرض لها الأوقية العالمية والتي تتوقف عليها أسعار الذهب في…

14 دقيقة ago

مروة الأزلى تشارك في مسلسل “أزمة ثقة” مع نجلاء بدر

تعاقدت الفنانة مروة الأزلي على بطولة مسلسل جديد بعنوان "أزمة ثقة" بطولة الفنانة نجلاء بدر…

29 دقيقة ago