توزيع منهج الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022 وزارة التربية والتعليم

توزيع منهج الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022 وزارة التربية والتعليم
طلاب أولى ثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=539350
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

توزيع منهج الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022، نتعرف عليه طلابنا معكم من خلال هذا المقال، حيث ترتفع عمليات البحث عن التوزيع الرسمي للمناهج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021-2022، وذلك منذ انطلاقه يوم السبت الموافق 19 فبراير الماضي، خاصةً مع قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد امتحانات تدريبية على استخدام التابلت المدرسي، والتعرف على كيفية الدخول واستخدام التابلت في أداء الامتحانات الكترونيا.

امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022

وتعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات تدريبية لطلاب أولى ثانوي خلال أيام، لتدريبهم على استخدام التابلت المدرسي في الامتحانات الالكترونية، نظراً لعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2022 ورقيا، وذلك لتأهيل الطالب وإعداده لدخول الامتحان بأي شكل يُعقد به سواء اون لاين أو ورقي، على أن يتم الكشف خلال الفترة القادمة عن طبيعة عقد الامتحانات النهاية الترم الثاني 2022.

 

توزيع منهج الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022

ومن خلال السطور التالية نتطرق معكم لعرض توزيع منهج الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022، لكي تتمكنوا طلابنا من الدخول للتعرف عليها، والتي جاءت كالتالي:

  • الوحدة الأولى: المصفوفات، تنظيم البيانات في مصفوفات، جمع وطرح المصفوفات، ضرب المصفوفات، المحددات، المعكوس الضربى للمصفوفة.
  • الوحدة الثانية: البرمجة الخطية، المتباينات الخطية، حل أنظمة من المتباينات الخطية بيانيًا، البرمجة الخطية والحل الأمثل.
  • الوحدة الثالثة: المتجهات، الكميات القياسية والكميات المتجهة، والقطعة المستقيمة الموجهة، المتجهات، العمليات على المتجهات، تطبيقات على المتجهات
  • الوحدة الرابعة: الخط المستقيم، تقسيم قطعة مستقيمة، معادلة الخط المستقيم، قياس الزاوية بين مستقيمين، طول العمود المرسوم من نقطة إلى خط مستقيم، المعادلة العامة للمستقيم المار بنقطة تقاطع مستقيمين.
  • الوحدة الخامسة: حساب المثلثات، المتطابقات المثلثية، حل المعادلات المثلثية، حل المثلث القائم الزاوية، زوايا الارتفاع وزوايا الانخفاض، القطاع الدائري، القطعة الدائرية، المساحات، مراجعات واختبارات، مراجعات واختبارات في الجبر وحساب المثلثات، مراجعات واختبارات في الهندسة.

 

اقرأ أيضاً

جدول الامتحانات التدريبية على التابلت المدرسي للصف الاول الثانوي 2022 جميع المحافظات