اخبار التعليم

تنسيق 2020| اليوم آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية

انطلقت المرحلة الثانية من تنسيق 2020 يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر، ومن المقرر أن ينتهي التقديم اليوم السبت 5 سبتمبر فى تمام الساعة السابعة مساءً، وهذا بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا للتنسيق.

 

تنسيق 2020

حيث يستطيع طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم وتعديلها حتى مساء اليوم، وقد استقبلت معامل التنسيق صباح اليوم فى تمام الساعة التاسعة صباحاً الطلاب داخل العديد من الجامعات الحكومية حتى تمام الساعة الثالثة عصراً.

كما يستطيع الطلاب تسجيل وتعديل رغباتهم على مدار الـ 24 ساعة على الكمبيوتر الشخصي الخاص بهم، حيث يكتب الطالب الرقم السري ورقم الجلوس الخاص به، ثم يبدأ فى تسجيل الكليات والمعاهد المتاحة ويجب أن يملأ الـ 75 رغبة التى يجدها على الموقع.

المرحلة الثانية

وبعد أن ينتهي تسجيل الرغبات يجب على الطالب التسجيل والانهاء، وطباعة إيصال التسجيل بعد أن يكتب الرقم القومي والرقم السري ورقم الكود والهاتف المحمول الخاص بالطالب، وبعد ذلك تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن النتيجة بعد إنتهاء التسجيل بثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً:

استمرار استقبال طلاب المرحلة الثانية من تنسيق 2020

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار العملات اليوم الاربعاء 29-5-2024 بالتعامل على الجنيه المصري

ننشر تفاصيل أسعار العملات في مقابل الجنيه المصري، من خلال البنوك المصرية، بحساب التعاملات الرسمية في…

9 دقائق ago

طقس دافىء في دمياط اليوم الاربعاء 29-5-2024 مع تحسن الاجواء الجوية

تستقر الاجواء الجوية، في ظل ان تنخفض درجات الحرارة في شكل عام، حيث يسود طقس…

ساعة واحدة ago