تنسيق كلية الهندسة 2022 والحد الأدنى لدرجات تنسيق علمي رياضة

تنسيق كلية الهندسة 2022 والحد الأدنى لدرجات تنسيق علمي رياضة
تنسيق كلية الهندسة 2022
https://www.sba7egypt.com/?p=497590
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

هذا وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الأيام الماضية، كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار عن بدء عملية التنسيق الخاصة بمكتب التنسيق للقبول بالجامعات.

وعليه فإن الطلاب في عمليات بحث مستمرة لمعرفة تنسيق كلية الهندسة 2022 والحد الأدنى لدرجات تنسيق علمي رياضة والذي سوف نوافيكم بف من خلال السطور التالية.

على أن يبدأ ذلك من السبت المقبل 21 أغسطس الحالي حتي تستمر إلى يوم 25 من نفس الشهر وتكون المدة 5 أيام، وعلى ذلك فإن نتيجة قبول الطلاب بالمرحلة الأولى للتنسيق سوف تظهر يوم 28 أغسطس الحالي.

تنسيق كلية الهندسة 2022 والحد الأدنى

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أنه الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة 2022 بنسبة 80%، وتلك النسبة التي أشارت إليها مجاميع الطلاب التكرارية لطلاب ثانوية عامة أن يكون الحد الأدنى لطلاب المرحلة الأولى بمجموع درجات 328 درجة فأكثر، ويكون عدد الطلاب الذين سوف يتم استقبالهم 20 ألف و 295 طالب وطالبة، وسوف يتم التوزيع للطلاب الذين تم حصولهم على ذلك المجموع في كليات علمي رياضة بكليات الحاسبات وكليات العلوم والتكنولوجيا الجديدة وكليات الذكاء الاصطناعي وكليات الهندسة.

كليات علمي رياضة الباقية بالمرحلة الثانية 2022

ومن الممكن أن تكون هناك كليات داخل قسم علمي رياضة باقية للمرحلة الثانية للتنسيق ومن بينهم كليات الهندسة الموجودة في منوف وكليات الحاسبات والمعلومات وكليات هندسة الطاقة وأماكن التخطيط العمراني وذلك أماكن الكليات الشاغرة الباقية في المرحلة الثانية للتنسيق في علمي رياضة.

اقرأ ايضا

مؤشرات تنسيق كليةهندسة 2021 لطلاب جميع المحافظات وزارة التعليم العالي