اخبار التعليم

تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2022.. درجات تنسيق كلية العلاج الطبيعي الأولية بالجامعات المصرية

يبحث عدد كبير من الطلاب عن تنسيق الكليات وخاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة حيث يبحث كل طالب عن الكلية التي يطمح بدخولها و الإلتحاق بها وسوف نوضح التوقعات الخاصة بكلية العلاج الطبيعي لهذا العام 2022 والتي جاءت بنسب مختلفة على حسب كل محافظة فى جميع الجامعات الحكومية المختلفة.

 

تنسيق كليات العلاج الطبيعي لعام 2022

من المعروف أن عدد كليات العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية قد بلغ 6 جامعات تتواجد فى مناطق مختلفة حول محافظات جمهورية مصر العربية وجاءت كل جامعة بتنسيق خاص بها حيث أن كل تنسيق يختلف عن الآخر ومن المتوقع أن يكون تنسيقه الكليات لهذا العام مختلف عن العام الماضي وذلك وفق العديد من المصادر المختلفة.

يتجه العديد من الطلاب إلى دخول كلية علاج طبيعي وذلك فى حال لم يحالفهم الحظ فى دخول الطب العام أو طب الأسنان أو الصيدلة فتعد كلية العلاج الطبيعي من الكليات القمة التي يطمح لها العديد من الطلاب فى شعبة علمى علوم وسنقوم بتوضيح التنسيق الخاص بها فى كل جامعة.
• وصل تنسيق كلية العلاج الطبيعى فى كفر الشيخ إلى 386 درجة وتعد اعلى تنسيق فى الجامعات بالنسبة للطب الخاص بالعلاج الطبيعي وجاء التنسيق المنخفض الخاص بالكلية فى محافظة الوادي الجديد حيث أن مجموع الدرجات الخاص بالإلتحاق بهذه الكلية وصل إلى 364 وتعتبر جامعة الوادي بهذا التنسيق أقل كليات العلاج الطبيعي فى الدرجات.

• ووصل تنسيق كلية العلاج الطبيعى فى مدينة بنها إلى مجموع وصل نسبته إلى 367 درجة وتعتبر هذه نسبة متوسطة إلى حد ما.
• وجاء تنسيق كلية العلاج الطبيعي فى جامعة القاهرة بمجموع درجات وصل إلى 366 درجة.
• علاج طبيعي بني سويف وصل التنسيق الخاص بها إلى مجموع درجات قد وصل إلى 365 درجة وتعتبر نسبتها جيدة بالنسبة لطلاب فئة علمي علوم.
• وجاءت كلية العلاج الطبيعى فى محافظة جنوب الوادي بمجموع درجات وصل إلى 364 درجة.
• وحاز التنسيق فى جامعة السويس الخاص بكلية العلاج الطبيعي على مجموع درجات وصل إلى 365 درجة وهذا يختلف عن العام الماضي بصورة بسيطة.
• وجاءت كلية العلاج الطبيعى فى مدينة كفر الشيخ بمجموع عالى وصل إلى 386 درجة لتصبح بهذا الكلية الأعلى تنسيق في الجامعات المصرية الخاصة بالعلاج الطبيعي.

إقرأ أيضاً

موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والتعرف على موعده

صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الخضروات اليوم السبت 18-5-2024 من كل الانواع في السوق المحلي

نقدم قائمة أسعار الخضروات بجميع الانواع عبر السوق المحلي في اليوم السبت 18-5-2024، فضلا عن استقرار الاسواق،…

11 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار العملات اليوم السبت 18-5-2024 في التعاملات الرسميه عبر البنوك

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار العملات من خلال التعاملات البنكيه على الشكل الالكتروني خلال العطلة الاسبوعية، من…

ساعة واحدة ago