اخبار التعليم

تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023 للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا

تاريخ إعلان نتائج التنسيق لطلاب التعليم الفني بكافة أقسامه وتخصصاته للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة يقترب، حيث يتم تنظيم هذه العملية عبر بوابة التنسيق الحكومية الإلكترونية. يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم وتنسيقها وفقًا لنسبة محددة من المقاعد المخصصة للطلاب الفنيين، وتبلغ هذه النسبة 10% من إجمالي المقاعد المتاحة في كل كلية أو معهد.

تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023

فتحت بوابة التنسيق باب تسجيل الرغبات منذ يوم الاثنين الماضي، ويمكن للطلاب الدخول لأداء اختبارات القدرات المطلوبة لبعض الكليات التي تشترط ذلك، كما أعلنت أنه تم فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات منذ يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس الحالي.

موعد إعلان نتيجة تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023

تنطلق عملية تنسيق الكليات والمعاهد العليا بعد دبلوم سياحة وفنادق 2023 خلال الأيام القادمة، حيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المختلفة، على أن يتم الإعلان عن نتائج التنسيق قبل بدء العام الدراسي الجديد في نهاية شهر سبتمبر المقبل.

للطلاب الذين يرغبون في الحصول على فكرة عامة عن الكليات والمعاهد المتاحة والتخصصات المقدمة، يمكنهم زيارة بوابة التنسيق والاطلاع على المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاستعانة بنتائج التنسيق للعام الماضي للاطلاع على النسب التقريبية للقبول في تلك المؤسسات.

مؤشرات درجات تنسيق الدبلومات الفنية

باختصار، يتم تسجيل الرغبات وتنسيقها للطلاب الفنيين بعد دبلوم سياحة وفنادق 2023 عبر بوابة التنسيق الحكومية، وسيتم الإعلان عن نتائج التنسيق قبل بدء الدراسة في نهاية سبتمبر، يمكن للطلاب الاستعانة بالمعلومات المتاحة عبر البوابة ونتائج التنسيق للعام الماضي للاطلاع على الكليات والمعاهد المتاحة والمؤشرات التقريبية للقبول.

 

اقرأ أيضاً

طريقة كتابة رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

استمرار ارتفاع درجات الحرارة في دمياط غدًا الثلاثاء مع طقس حار نهارًا

يتوقع الخبراء ان تشهد السواحل الشمالية ومن بينها محافظة دمياط، خلال ساعات يوم غدًا الثلاثاء،…

25 دقيقة ago

طقس غدا الثلاثاء شديد الحرارة علي محافظات مصر.. اعرف التفاصيل

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الثلاثاء الموافق 21 مايو…

ساعتين ago