تنسيق المرحلة الأولى من الأحد 21 إلي الخميس 25 يوليو

تنسيق المرحلة الأولى من الأحد 21 إلي الخميس 25 يوليو
https://www.sba7egypt.com/?p=146435
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبدأ تنسيق المرحلة الأولى 2019 يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو ويستمر لمدة خمس أيام وحتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو من الشهر الجاري، حيث يبدأ مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق.

 

وسوف يكون موقع التنسيق الإلكتروني متاح للتسجيل أمام الطلاب على مدار اليوم ويتم غلق بابا التسجيل فى تمام الساعة السابعة من مساء الخميس 25 يوليو، وهذا استعداداً لبدء المرحلة الثانية من التنسيق وتحديد الحد الأدني الخاص بها.

وقد أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق وتم تحديد الحد الأدني للقبول حيث تحدد بالنسبة لقسم علمي علوم نسبة 97.07% فأكثر وتم تحديد الحد الأدني لقسم علمي رياضة بنسبة 95% فأكثر، وبالنسبة للقسم الأدبي تم تحديد الحد الأدني للقبول فى المرحلة الأولي بنسبة 80% فأكثر.

مع توقعات بارتفاع عدد المتقدمين للعام الجاري وهذا بسبب ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي، ويقوم الطلاب بالتوجه للمدرسة والحصول على شهادة الثانوية العامة والاطلاع على الرقم السري الذي يتم استخدامه فى التقديم الالكتروني للتنسيق.