تنسيق الصنايع 2020| كليات الصنايع 3 و5 سنوات موقع التنسيق الرسمي

تنسيق الصنايع 2020| كليات الصنايع 3 و5 سنوات موقع التنسيق الرسمي
https://www.sba7egypt.com/?p=353328
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق الصنايع 2020 هى أكثر ما يشغل طلاب الدبلومات الفنية هذه الأيام، خاصة بعد اقتراب انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة 2020 غداً الأربعاء 23 سبتمبر الجارى.

 

تنسيق الصنايع 2020

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الأسبوع المقبل عن موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2020، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالنسبة لجميع الشعب والأنظمة (صناعي، تجاري، زراعي، فندقي)، ثلاث وخمس سنوات، حيث حددت وزارة التعليم نسبة 10% للقبول فى الجامعات بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية على مستوى محافظات مصر.

كليات الصنايع 3 و5 سنوات

وهناك العديد من الكليات والمعاهد التى تقبل طلاب الدبلومات الفنية الصناعية، والتى من المقرر أن تعلن عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعلن أيضاً عن الحد الأدني للقبول فى هذه الكليات والمعاهد سواء كانت حكومية أو خاصة.

ومن خلال الدخول على الرابط التالي يستطيع طلاب الصنايع الحصول على جميع الكليات التى تتناسب مع نظام ثلاث وخمس سنوات، حيث يدخل الطالب على موقع التنسيق الرسمي (من هنـــــا) فيجد قائمة بجميع الكليات المتاحة بالنسبة لطلاب الدبلوم الفني الصناعي، ويكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به ثم يبدأ فى اختيار الشعبة والنظام 3 أو 5 سنوات، ويبدأ فى اختيار الكليات والمعاهد العليا أو المتوسطة ثم يقوم باختيار حفظ وانهاء، ويتنظر موعد الإعلان عن النتيجة بعد غلق باب التنسيق لجميع المراحل.

اقرأ أيضاً:

كليات ومعاهد دبلوم الزراعة 2020| تنسيق الدبلومات الفنية موقع بوابة الحكومة المصرية