تنسيق الصف الأول الثانوي 2021 محافظة الإسكندرية – الحد الأدنى للمرحلة الأولي

تنسيق الصف الأول الثانوي 2021 محافظة الإسكندرية – الحد الأدنى للمرحلة الأولي
تنسيق الثانوية العامة 2022
https://www.sba7egypt.com/?p=487647
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الأثنين الحد الأدنى للمرحلة الأولي من تنسيق الصف الأول الثانوي 2021، كما اعتمد الحد الأدنى بالنسبة للمرحلة الفنية الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية.

 

حيث اعتمد المحافظ الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة علي مستوي مدارس محافظة الإسكندرية بالإدارات الثماني بمجموع 225 درجة بالنسبة للمرحلة الأولي، كما يترقب أولياء الأمور والطلاب موعد المرحلة الثانية والتي تنخفض عن المرحلة الأولي من 5 إلي 10 درجات وهذا بعد أن يتم تسكين الطلاب بالمرحلة الأولي وتحديد الأماكن الشاغرة علي مستوي مدارس المحافظة.

تنسيق الصف الأول الثانوي 2021 محافظة الإسكندرية

 

كما أشار الدكتور محمد سعد مدير تعليم الإسكندرية إلي أنه من المقرر أن يكون التقديم إلكتروني وهذا وفق ما وجهت وأعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي الجاري.

حيث تستعد المديرية لاستقبال رغبات طلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بالصف الأول الثانوي إلكترونياً، كما تم تحديد الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمدارس المميزة أو الفصول عند 255 درجة.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تسجيل طلاب الصف الأول الثانوي للمرحلة الأولى عند 225 درجة، بينما تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لحصر عدد المدارس والأعداد المتاحة للطلاب، ثم يتم بعد ذلك تحديد الحد الأدنى للمرحلة الثانية والتي تنطلق خلال أيام قليلة بعد الانتهاء من التسجيل بالنسبة للطلاب في الصف الأول الثانوي للمرحلة الأولي.

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق القبول بالتعليم الفني 2021-2022