تنسيق الشهادة الاعدادية 2021 الاسكندرية ورابط التقديم بالصف الأول الثانوي العام والفني

تنسيق الشهادة الاعدادية 2021 الاسكندرية    ورابط التقديم بالصف الأول الثانوي العام والفني
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=488591
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

التعرف علي القبول بالثانوية العامة والفني لطلاب محافظة الاسكندرية 2021 لطلاب الشهادة الاعدادية هو محور حديثنا اليوم في هذا المقال، وذلك بناءاً علي رغبة الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالثانوية العامة، حيث يعد الصف الثالث الاعدادي نقطه تحويل في حياة الطلاب للتهيئة إلى مرحلة تعليمية جديدة، ونسرد إليكم التفاصيل المهمه في السطور الآتية.

 

تنسيق القبول بالثانوية العامة محافظة الاسكندرية 2021

 

وبعد أن تم أغلاق باب التظلمات لجميع الطلاب علي مستوي الإدارات الثمانية بمحافظة الاسكندرية، وكان من المتوقع أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الأولي خلال الساعات المقبلة.

 

وذلك بعد أن قام السيد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية أعتماد الحد الأدنى للقبول لطلاب الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية .

 

حيث جاءت أنباء أعتماد محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف نتيجة تنسيق القبول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجاري 2021 / 2022، بمجموع درجات 225 درجة، للمرحلة الأولى لجميع مدارس الثانوية العامة بمحافظة الاسكندرية و255 درجة لقبول المدارس أو الفصول المميزة داخل المحافظة

 

كما أشار مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور محمد سعد ، خلال الانتهاء من عملية تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم تحديد الأماكن المتبقية لجميع الإدارات التعليمية ، وعليه سوف يتم أعلان درجات الحد الأدنى للمرحلة الثانية طبقاً لعدد الأماكن المتاحة بعد تمكين طلاب المرحلة الأولى والتعليم الفنى.

 

كما أوضح بالنسبة لتنسيق القبول بالمدارس المميزة والذي يبلغ عددها 10 مدارس بإدارات المنتزة وشرق ووسط وغرب والعجمي بمعدل مدرستين لكل إدارة واحده للبنين والأخرى للبنات، كما نوه بإضافة عدد 8 فصول مميزة بكلا إدارات الجمرك والعامرية بعدد 4 فصول لكل إدارة 2 بنين و2 بنات. وبذلك أوضح أن تحديد الحد الأدنى للقبول بهذه المدارس والفصول المميزة بمجموع درجات 255 درجة، وأيضاً لا يوجد أي استثناءات لتلك المجموع في هذه المدارس.

تنسيق وموعد الثانوية العامة لطلاب محافظة الاسكندرية 2021

 

وعليه فأن عملية البحث لطلاب الصف الثالث الاعدادي بمحافظة الاسكندرية شاغره مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي وذلك عن تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 بالمحافظة ، وذلك بعد أنتهاء الفترة التي تم تحديدها لتقديم الطلاب للتظلمات علي مستوي الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

 

حيث تم الاعتماد من قبل اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح أعتبرها منخفضة مقارنة بنسبة نجاح الطلاب في العام الماضي حيث تبلغ النسبة 78.9%.

 

حيث تم تأدية طلاب الصف الثالث الإعدادي الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري وبناءاً عليه تم احتساب مجموع الترم الثاني فقط وذلك بعد قيام الطلاب بأداء امتحان متعدد المواد في الفصل الدراسي الأول.

كما بلغت اعداد المتقدمين للشهادة الاعدادية 92859 طالباً ، كما بلغ عدد الحضور 91907 طالباً، وبلغ إجمالي الناجحين 72575 طالباً

وللأطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالثانوية العامة بمحافظة الاسكندرية (من خلال الضغط هنا)

اقرأ ايضا

توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية  2021 محافظة الاسكندرية للقبول بالثانوية العامة