تنسيق الشهادة الإعدادية الا سكندرية 2021 والحد الإ دنى للقبول

تنسيق الشهادة الإعدادية الا سكندرية  2021 والحد الإ دنى للقبول
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=487608
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

التعرف علي القبول بالثانوية العامة لطلاب محافظة الإسكندرية 2021 لطلاب الشهادة الاعدادية هو محور حديثنا اليوم في هذا المقال، بناءاً علي رغبة الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالثانوية العامة، حيث يعد الصف الثالث الاعدادي نقطه تحول في مصير حياة الطلاب في التهيئة إلى مرحلة تعليمية جديدة، ونسرد إليكم التفاصيل المهمه في السطور الآتية.

تنسيق القبول بالثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2021

وبعد أغلاق باب التظلمات
لجميع الطلاب علي مستوي الإدارات الثمانية بمحافظة الإسكندرية، كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الأولي خلال الساعات المقبلة.

وذلك بعد أن قام السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أعتماد الحد الأدنى للقبول لطلاب الشهادة الاعدادية محافظة الإسكندرية .

حيث جاءت أنباء أعتماد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف نتيجة تنسيق القبول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجاري 2021 / 2022، بمجموع درجات 225 درجة للمرحلة الأولى لجميع مدارس الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية و255 درجة لقبول المدارس أو الفصول المميزة بالمحافظة.

كما أشار مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور محمد سعد ، خلال الانتهاء من عملية تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم تحديد الأماكن المتبقية لجميع الإدارات التعليمية ، وعليه سوف يتم أعلان درجات الحد الأدنى للمرحلة الثانية طبقاً لعدد الأماكن المتاحة بعد تمكين طلاب المرحلة الأولى والتعليم الفنى.

كما أوضح بالنسبة لتنسيق القبول بالمدارس المميزة والذي يبلغ عددها 10 مدارس بإدارات المنتزة وشرق ووسط وغرب والعجمي بمعدل مدرستين لكل إدارة واحده للبنين والأخرى للبنات، كما نوه بإضافة عدد 8 فصول مميزة بكلا إدارات الجمرك والعامرية بعدد 4 فصول لكل إدارة 2 بنين و2 بنات. وبذلك أوضح أن تحديد الحد الأدنى للقبول بهذه المدارس والفصول المميزة بمجموع درجات 255 درجة، وأيضاً لا يوجد أي استثناءات لتلك المجموع في هذه المدارس.

موعد تنسيق الثانوية العامة لطلاب محافظة الإسكندرية 2021

وعليه فأن عملية البحث لطلاب الصف الثالث الاعدادي بمحافظة الإسكندرية شاغره مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن وذلك عن تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 بالمحافظة ، وذلك بعد أنتهاء الفترة التي تم تحديدها لتقديم الطلاب للتظلمات علي مستوي الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

وقد تم الاعتماد من قبل محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح أعتبرها منخفضة مقارنة بنسبة نجاح الطلاب في العام الماضي وتبلغ النسبة 78.9%.

حيث تم تأدية طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الجاري وبناءاً عليه تم احتساب مجموع الترم الثاني فقط وذلك بعد قيام الطلاب بأداء امتحان متعدد المواد في الفصل الدراسي الأول.

اقرأ ايضا

 

تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية لطلاب الشهادة الإعدادية