تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظامى الثلاث والخمس سنوات للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظامى الثلاث والخمس سنوات للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا
تنسيق كليات الدبلومات الفنية نظامي الثلاث والخمس سنوات 2022
https://www.sba7egypt.com/?p=565971
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

بعد إقرار لجنة التنسيق العليا للقبول بالكليات والخاصة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2220 ،حيث وضعت كل القوانين اللازمة الخاصة بالتوزيع الجغرافي لكل خريج المدارس الفنية سواء كانت صناعية أو تجارية أو زراعية او فندقية.

 

قواعد المفاضلة في تنسيق الجامعات والمعاهد للدبلومات الفنية لعام 2022

قرر المجلس الأعلى للجامعات قواعد المفاضلة في تنسيق الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية في تنسيق 2022 التي تتضمن المجموعة الأولى للدراجات المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3 إلى 5 سنوات، والتي يعتبر هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول وتبقى لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى في كل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي

وسيكون متوفر للطالب جميع أسماء الكليات والمعاهد في القائمه التي تقبل من الشعب المتنوعة وعليك إختيار رغباتك من بينها.

نسب موافقة الشهادات الفنية في الجامعات 2022

وضح المجلس الاعلى للجامعات مجموع الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هؤلاء الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر أخذها في الكليات من حملة الثانويه العامه المصريه ،وبحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية( نظام الخمس سنوات) بعد الإعدادية ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الاخير لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والتي ولا يوجد أي مجال زيادة النسبة على الاطلاق.

قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق المعاهد والكليات للدبلومات الفنية لعام 2022

توزع الطلاب الحاصلين على الشهادة الفنيه المتنوعه على الجامعات والمعاهد الفنيه التجاريه والصناعيه المتوفره على اساس ما يلي:
1-طلاب المدارس الفنية نظام ثلاث إلى خمس سنوات: الاداره التعليميه هي أكثر دقة في التعبير عن موقع معيشة الطالب وتتبع الجامعة الاقرب لها وهي من ضمن الحيز الجغرافي لهذه الجامعة.

2-أما طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية المصرية نظام الثانوية + سنتان: يسجل الطالب أثناء تقديمه كل رغباته ويقوم بتحديد المكان الجغرافي يرغب بها.

ونكون قد انتهينا من شرح تنسيق و قواعد الدبلومات الفنية 2022 نظامى الثلاث والخمس سنوات للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا.

إقرأ أيضاً

برقم الجلوس نتيجة دبلومات فنية 2022 .. رابط بوابة التعليم الفني نتيجة شهادات الدبلومات الثلاث والخمس سنوات