اخبار التعليم

تنسيق الدبلومات الفنية 2020| كليات ومعاهد دبلوم زراعة 3 و5 سنوات والحد الأدني للقبول

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 والتى من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة، بعد أن انتهت مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة للالتحاق بالعام الجامعي المقبل.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

تتعدد أقسام الدبلومات الفنية الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية، نظام ثلاث وخمس سنوات، وهناك العديد من الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة التى يستطيع الطلاب الالتحاق بها والدراسة فى التعليم الجامعي للعام الدراسي المقبل.

حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة 10% للقبول بالنسبة لطلاب الدبلوم الفني سواء كان صناعي أو تجاري أو زراعي، أو فندقي، وسوف يتم الإعلان عن الحد الأدني للقبول بالنسبة لجميع الأقسام والشعب المتعددة والتى يستطيع طلابها الالتحاق والتقديم فى التنسيق.

كليات ومعاهد دبلوم زراعة

وتتعدد كليات ومعاهد دبلوم زراعية سواء نظام ثلاث أو خمس سنوات، حيث يتمكن الطلاب من اختيار المناسب منها حسب المجموع الحاصل عليه الطالب فى الامتحانات والحد الأدني الذي تعلن عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بالدبلومات والحد الأدني للقبول فى جميع الكليات والمعاهد التى تقبل طلاب الدبلومات لجميع الشعب والأقسام خلال الأسبوع المقبل، حيث يكون التنسيق عن طريق موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني عن طريق كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلوم الفني التجاري 2020 موقع بوابة الحكومة المصرية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تموين دمياط يضبط 1.3 طن رنجة بدون بيانات

نجحت مديرية تموين دمياط. في ضبط قرايه 1.3 طن رنجة معبأة وبدون بيانات، في حملة…

ساعة واحدة ago

صحة دمياط تعلن تدريب فرق الأبحاث الاكلينيكية على اساسيات البحث العلمي

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم على تنفيذ الاستراتيجية القومية للبحوث…

ساعة واحدة ago