تنسيق الدبلومات الفنية والحد الأدني للقبول للثانوي الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي 2020

تنسيق الدبلومات الفنية والحد الأدني للقبول للثانوي الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي 2020
رابط نتيجة تنسيق دبلوم صنايع
https://www.sba7egypt.com/?p=355632
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية فى المدارس الثانوية الفنية صناعي وتجاري وزراعي وفندقي لجميع الأنظمة ثلاث وخمس سنوات، وسوف نتعرف على تفاصيل التقديم عن طريق موقع التنسيق الرسمي.

 

تنسيق الدبلومات الفنية

حيث أعلنت منذ قليل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل القبول بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية على مستوى محافظات مصر سواء بالنسبة للمدارس الثانوي أو المعاهد المختلفة.

الحد الأدني للقبول صناعي وتجاري

بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية نظام ثلاث وخمس سنوات، وطلاب دبلوم المعاهد الفنية نظام سنتان بعد الثانوية العامة، حيث يقوم الطلاب بالتقديم والتسجيل فى الكليات والمعاهد المتاحة لهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بدءً من يوم 30 سبتمبر 2020.

حيث من المقرر أن يبدأ طلاب الدبلوم الفني فى تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا المتاحة بالنسبة لكل شعبة وقسم من يوم 30 سبتمبر على موقع التنسيق الإلكتروني، وقد حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدني للقبول بالنسبة لجميع الشعب الفنية كالتالي:

  • الحد الأدني للقبول بالنسبة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.
  • الحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي، والمعاهد المتوسطة التجارية والصاعية والسياحة والفنادق والتجارية 60 % فأكثر
  • الحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75% فأكثر
  • الحد الأدني للقبول بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع من 65% حتى 75% يقوم الطلاب بتقديم أوراقهم إلى المعهد مباشرة للالتحاق بالفرقة الثالثة.

 

اقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة أدبي لطلاب الثانوية العامة 2020  اعرف الحد الأدنى لكليات المرحلة الثالثة