اخبار التعليم

تنسيق الجامعات 2022.. موعد بدء المرحلة الأولي من التنسيق لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2022 وموعد بدء المرحلة الأولي من التنسيق لطلاب الثانوية العامة هى أكثر ما يبحث عنه الطلاب بعد انتهاء امتحانات الشعبتين العلمية والأدبية يوم الخميس الماضي الحادي والعشرون من شهر يوليو الحالي.

تنسيق الجامعات 2022

حيث من المقرر أن تنطلق أعمال التنسيق والمرحلة الأولي بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد اعتمادها في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

موعد بدء المرحلة الأولي من التنسيق

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي استعداد جميع الكليات لبدء اجراء اختبارات القدرات بالنسبة لطلاب الثانوي العام الشعبة العلمية والأدبية بالنسبة للكليات التي تتطلب اجتياز اختبار القدرات للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل عن طريق التسجيل الالكتروني في موقع التنسيق (من هنـــا) والتي بدأت منذ صباح اليوم الأثنين 25 يوليو وتستمر حتى يوم 6 أغسطس المقبل.

حيث شدد وزير التعليم العالي علي جاهزية مكتب التنسيق لبدء اعماله بعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، ويتم الاعلان عن الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولي بعد انتهاء اعمال النتيجة واعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا

تعرف علي الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 في الجامعات والمعاهد بمحافظات مصر

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 17-5-2024 من خلال التعامل الرسمي

تستقر أسعار الريال السعودي في التعامل الإلكتروني الحالي على الجنيه، في ظل استقرار الاسعار بحسب التعامل الرسمي…

26 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الجمعة 17-5-2024 بالاسواق المصرية

بلغت أسعار الأسماك واللحوم مستوى الاستقرار في جميع اسواق محافظات مصر، حيث تستعرض بوابتنا الاحدث منها خلال اليوم الجمعة…

ساعة واحدة ago