تنسيق الجامعات 2021.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي

تنسيق الجامعات 2021.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي
تنسيق الجامعات 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=497929
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق الجامعات 2021 وقد انطلق التسجيل للمرحلة الأولي صباح اليوم السبت الحادي والعشرين من شهر أغسطس الجاري، بعد أن تم إعلان نتيجة الثانوية العامة ونسبة النجاح يوم الثلاثاء الماضي.

 

كما تم تحديد موعد المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة القسم العلمي والأدبي، والتي بدأت صباح اليوم السبت 21 أغسطس، حيث من المقرر أن يستمر تسجيل رغبات الطلاب في الكليات المتاحة حسب المجموع الكلي الحاصل عليه الطلاب والحد الأدنى المحدد لكل كلية حتى يوم 25 أغسطس 2021.

تنسيق الجامعات 2021

حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء المرحلة الأولي اليوم السبت بحد أدني لعلمي رياضة عند 80%، بينما تم تحديد الحد الأدنى لعلمي علوم عند 88.4%، وبالنسبة للقسم الأدبي تم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولي عند مجموع 65.6%.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

كما يبحث العديد من الطلاب عن رابط موقع التنسيق الإلكتروني للبدء في تسجيل الرغبات إلكترونيا، أو عن طريق معامل التنسيق المنتشرة في العديد من الجامعات الحكومية.

حيث يدخل الطالب عبر موقع التنسيق الإلكتروني للتسجيل (من هنـــا)، ثم يكتب رقم الجلوس الذي أدي به امتحانات الثانوية العامة ويكتب الرقم السري الموجود علي استمارة النجاح التي استلمها الطالب من المدرسة الملتحق بها.

ثم يختار الكليات والمعاهد التي تتناسب مع المجموع الكلي الحاصل عليه ومع الحد الأدنى الموضح لكل كلية ومعهد في تنسيق الجامعات للمرحلة الأولي ثم يسجل الرغبات.

اقرأ أيضاً:

رابط التقديم في جامعة فاروس 2021-2022 ومصروفات كليات جامعة فاروس